حول العالم

إلغاء رحلات جوية بالأردن.. والثلوج تغلق طرقا رئيسة

الثلوج تغلق شوارع رئيسة في المملكة (أرشيفية) - أ ف ب
الثلوج تغلق شوارع رئيسة في المملكة (أرشيفية) - أ ف ب
ألغت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلات من مطار الملكة علياء الدولي في عمان وإليه، يومي الخميس والجمعة، بسبب عاصفة ثلجية غطت مناطق واسعة في المملكة بالثلوج، وأغلقت طرقا رئيسة فيها.

وأعلنت الشركة، وهي الناقل الجوي الوطني في الأردن، في بيان: "إلغاء عدد من رحلاتها المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي والقادمة إليه، الخميس والجمعة، في ضوء الظروف الجوية السائدة والعاصفة الثلجية التي تؤثر على المملكة".

وتشمل الوجهات التي ألغيت بعض الرحلات إليها "أربيل والسليمانية ولارنكا وأثينا وتل أبيب وبيروت وبغداد ودبي والرياض والعقبة والقاهرة، فضلا عن رحلات تأخرت مواعيدها".

وأشارت الشركة إلى أنها قد تضطر إلى "إلغاء أو دمج أو تأخير المزيد من الرحلات، بحسب تطورات الحالة الجوية السائدة في المملكة".

وقال مدير عام الشركة، هيثم مستو، إن "إلغاء عدد من الرحلات، وتأخير رحلات أخرى الخميس والجمعة، جاء حرصا على سلامة المسافرين وراحتهم، في ضوء توقعات الجهات المعنية بالتنبؤات الجوية (...) وسيتم نقل المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم إلى وجهاتهم على متن رحلات أخرى".

ومن جهتها، أعلنت صحف أردنية تعليق صدورها الخميس والجمعة بسبب العاصفة الثلجية التي سميت محليا "هدى"، فيما استمر تعطيل المدارس والجامعات والبنوك والدوائر الرسمية الخميس، لليوم الثاني على التوالي.

ويتوقع أن تشتد العاصفة الثلجية الخميس والجمعة، بحيث تتساقط الثلوج بغزارة، وترتفع سرعة الرياح لتتجاوز في بعض المناطق 100 كم في الساعة، وتتدنى درجات الحرارة إلى أربع درجات مئوية تحت الصفر، وفقا للأرصاد الجوية.

وأدى تساقط الثلوج الكثيف في وسط وشمال وجنوب الأردن إلى إغلاق العديد من الطرق، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، في عدد من المناطق، ليل الأربعاء الخميس، فيما دعت السلطات المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم.

وتضرب الأردن والشرق الأوسط حاليا عاصفة قوية دفعت السلطات في العديد من دول المنطقة إلى اتخاذ إجراءات وقائية، بينها تعطيل مؤسسات حكومية، والطلب من المواطنين البقاء في منازلهم أو تجنب الطرقات الجبلية.
التعليقات (0)