طب وصحة

عمدة قرية إيطالية يطلب من السكان المساعدة لإنقاص وزنه

المشي يعد أمرًا ضروريًا للتحكم في الوزن لأنه يساعدك على حرق السعرات الحرارية- جيتي
المشي يعد أمرًا ضروريًا للتحكم في الوزن لأنه يساعدك على حرق السعرات الحرارية- جيتي
ابتكر عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا لوشيانو فريجونيز طريقة جديدة للتخلص من وزنه الزائد بمقدار 50 كيلوغراما منذ توليه المنصب قبل عشر سنوات.

وطالب عمدة القرية من السكان مساعدته في التخلص من زيادة وزنه والانضمام إليه في ممارسة رياضة المشي، حيث بلغ عدد السكان الذين يشاركونه حاليا في جولات المشي 200 شخص، يجوبون خلالها المناطق الطبيعية الخلابة على سفوح الجبال على مدى ساعة ونصف الساعة.

ويلتقي فريجونيز مع مواطنيه كل خميس للقيام بجولة من المشي السريع، وهم يتجمعون عادة في ساحة جوجليلمو ماركوني.

ووصل وزن فريجونيز البالغ 47 عاما من العمر إلى نحو 140 كيلوغراما، وحيث إن هذا الوزن يعد كبيرا للغاية، فقد اتجه إلى ممارسة رياضة المشي السريع، حتى يتمكن من فقدان بعض من وزنه.

وقال فريجونيز إن السبب في وصوله إلى هذا الوزن الزائد بسبب "التزاماته الاجتماعية" كعمدة مسؤول عن تصريف شؤون قريته، حيث إنه يكرس معظم وقته لمقابلة مجموعات من السكان من الصباح حتى حلول الليل، وإن كل هذه اللقاءات مع السكان لا تترك له وقتا لممارسة الرياضة، كما أنه يستمتع بتناول الأطعمة.

اظهار أخبار متعلقة


ومما ساعد على تفاقم المشكلة أنه لا يتناول وجباته في مواعيد منتظمة، وغالبا ما يتناول طعامه قبيل منتصف الليل، وهو الوقت الذي ينتهي فيه من ممارسة وظيفته، وفي هذه الحالة تكون الوجبة كبيرة الحجم.

ويعاني عمدة القرية من متاعب صحية لفترة من الوقت، حيث أدى وزنه الزائد إلى صعوبة السير كما أنه تسبب في شعوره بآلام في الظهر والركبتين، إلا أن هذه الفكرة أثبتت جدواها بالنسبة للسكان كبارا وصغارا.

وتقع قرية فالدوبيادنه التي يبلغ تعدادها عشرة آلاف نسمة، في قلب إقليم فنيتو.

وتُعتبر ممارسة الأنشطة البدنية، مثل المشي، أمرًا ضروريًا للتحكم في الوزن لأنه يساعدك على حرق السعرات الحرارية، إذا أضفتَ 30 دقيقة من المشي السريع إلى نظامك اليومي، يمكنك حرق نحو 150 سعرًا حراريًا إضافيًا في اليوم. وبطبيعة الحال، فإنه كلما زاد مشيك وزادت سرعتك، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها.
التعليقات (0)

خبر عاجل