سياسة دولية

بايدن في زلة لسان جديدة: أنا أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود

أخبر بايدن حكام ولايات ديمقراطيين بحاجته للحصول على المزيد من النوم قبل أيام- جيتي
أخبر بايدن حكام ولايات ديمقراطيين بحاجته للحصول على المزيد من النوم قبل أيام- جيتي
وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في زلة لسان جديدة خلال حديثه مع إذاعة في ولاية فيلادلفيا الأمريكية، حيث قال إنه "فخور بكونه أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود"، وفقا لتقرير صحيفة "تليغراف".

وخلط الرئيس الأمريكي على ما يبد بينه وبين نائبته كامالا هاريس، خلال لقائه مع محطة إذاعة "Wurd"، قائلا: "بالمناسبة، أنا فخور بأن أكون، كما قلت، أول نائب رئيس، وأول امرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود".


وتأتي زلة لسان بايدن الجديدة في وقت يكافح فيه من أجل إثبات قدرته على إدارة البلاد لولاية رئاسية جديدة، وسط مخاوف من عجزه عن القيام بمهامه الرسمية بسبب تقدمه في العمر.

وكان بايدن أظهر أداء وصف بـ"الضعيف والكارثي" أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب، في أول مناظرة رئاسية بينهما في السباق الانتخابي. وبررت حملة الرئيس الأمريكي أداءه الضعيف خلال المناظرة بـ"الإرهاق بسبب وعثاء السفر".

وقبل أيام، أخبر بايدن حكام ولايات ديمقراطيين، بحاجته للحصول على المزيد من النوم والعمل لساعات أقل، مقترحا الحد من الفعاليات الليلية التي تقام بعد الساعة الثامنة مساء، بحسب ما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت الصحيفة أن حديث بايدن جاء خلال اجتماع عقده في البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، مع عدد من حكام الولايات الديمقراطيين مباشرة وعبر خاصية الفيديو، بهدف طمأنتهم على أنه قادر على الاستمرار بوظيفته ومجابهة حملة منافسه في الانتخابات الرئاسية.

وشدد بايدن خلال حديثه مع الحكام، على عزمه الاستمرار في السباق الانتخابي رغم التحديات، مشيرا إلى أن رحلاته الخارجية المكثفة في الأسابيع التي سبقت المناظرة كانت أحد أسباب أدائه المتردد.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، الخميس، اعترف بايدن بأنه كان "سيئا في المناظرة"، مردفا بأن "90 دقيقة على المسرح يجب ألا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف السنة".

وأكد مواصلة ما يصفه بـ"النضال"، على الرغم من عدة دعوات تُطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك خلال احتفال بعيد الاستقلال في قلب البيت الأبيض.
التعليقات (0)

خبر عاجل