سياسة عربية

هجوم ليبي متواصل ضد المنقوش بعد لقائها كوهين.. "يا خاينة" (شاهد)

المنقوش ذهبت إلى تركيا فور تسريب خبر لقائها بإيلي كوهين- وزارة الخارجية
المنقوش ذهبت إلى تركيا فور تسريب خبر لقائها بإيلي كوهين- وزارة الخارجية
واصل الليبيون هجومهم على وزيرة الخارجية المقالة نجلاء المنقوش، على إثر لقائها التطبيعي مع وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين.

وقام ناشطون ليبيون بوضع صور المنقوش كخلفية لأغنية "يا خاينة"، التي أداها المطرب حازم الحاسي العام الماضي.

واقتطع ناشطون جزءا من الأغنية تقول كلماته "يا خاينة يا خاينة.. الخوانة في عيونك باينة"، مع تركيب مجموعة صور للمنقوش على الفيديو. (هنا)

واعتبر مغردون أن ما قامت به المنقوش لا يمكن التسامح معه، مشيرين إلى أن إقالتها لا تكفي، إذ يجب فتح تحقيق في كواليس انعقاد اللقاء التطبيعي في إيطاليا، ومن قام بالتنسيق له.

وكان مصدر إسرائيلي كشف لشبكة "سي إن إن" قبل أيام، أن اللقاء "كان من المخطط أن يتم الإعلان عنه في وقت لم يحدد"، قبل أن يقرر الاحتلال الكشف عنه، الأحد.

اظهار أخبار متعلقة


وكان لقاء المنقوش مع كوهين في روما الأسبوع الماضي، أثار موجة واسعة من الغضب والاحتجاجات في الشارع الليبي، ما دفع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، إلى بإيقاف الوزيرة عن العمل وإحالتها إلى التحقيق، قبل أن تتم إقالتها.

في حين ذكرت تقارير متطابقة أن المنقوش استقبت قرار إيقافها، وإقالتها، بالفرار إلى تركيا، دون أن تبدي أي تعليق على لقائها بكوهين.

يشار إلى أن  لقاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال يخالف خطوة القانون الليبي رقم "62" الصادر عام 1957 بشأن مقاطعة دولة الاحتلال، إذ تنص مادته السابعة على إيقاع "الحبس لمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 9 سنوات وبغرامة كعقاب لكل من يعقد اتفاقا مع أي نوع من هيئات أو جهات داخل دولة الاحتلال".

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الخميس، 31-08-2023 05:57 ص
على الشعب الليبي الالتفات لاهم شيء هو القضاء او ازالة مليشيات حفتر من جهة ثم تدريجيا بناء الدولة و الخروج من النفوذ الاقليمي لمصر و تركيا ، دعوكم من النوم على امراءة علة ما يبدو تم نصب فخ لها و انتهى الامر ، لأنه هناك من يريد اسقاط الحكومة المعترف بها دوليا لصالح حفتر الذي هو جاهز رفقة سيف الاسلام القذافي ابن المقبور القذافي للتعامل مع كيان اسرائيل .....