حقوق وحريات

حبس محام مصري سخر من مؤدي دور السيسي في "الاختيار 3"

وجهت النيابة لأبو شيخة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة بعد استهزائه بدور الممثل ياسر جلال
وجهت النيابة لأبو شيخة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة بعد استهزائه بدور الممثل ياسر جلال

استهجنت منظمة حقوقية إلقاء السلطات المصرية القبض على محام سخر في منشور له على "فيسبوك" من الممثل الذي أدى دور رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي في مسلسل "الاختيار 3".

وحسب الجبهة المصرية لحقوق الإنسان فقد ألقي القبض على المحامي نبيل أبو شيخة بتاريخ ١١ نيسان/ أبريل الحالي من منزله في شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وقالت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان إنها رصدت قرار نيابة أمن الدولة أول في ١٣ نيسان/ أبريل ٢٠٢٢ بحبس المحامي أبو شيخة خمسة عشر يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم ٩٣ لسنة ٢٠٢٢ حصر أمن دولة عليا.

ووجهت النيابة لأبو شيخة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وذلك على خلفية نشره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورات تسخر من دور الممثل ياسر جلال في مسلسل "الاختيار 3" الذي يقوم بدور السيسي.

 

اقرأ أيضا: وزير مصري سابق: السيسي اعتاد حمل حذاء الرئيس مرسي

وطالبت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان مجلس نقابة المحامين بالتدخل الفوري لدى السلطات لإطلاق سراح زميلهم نبيل أبو شيخة، كما ناشدت جموع المحامين بالمطالبة بإخلاء سبيل زميلهم ووقف اعتقاله التعسفي على خلفية تعبيره الحر عن رأيه.

من جهتها نفت الصحافة المصرية الموالية، على لسان مصدر أمني لم تسمه، أن يكون سبب القبض على أبو شيخة هو استهزاؤه بالمسلسل، وقالت إن أبو شيخة محبوس على ذمة قضية حصر أمن الدولة العليا وتعود لسنة 2021، لافتاً إلى أنه تم إيداع أبو شيخة بسجن شبين.

لكن المصدر لم يوضح لماذا جاء اعتقال أبو شيخة الآن رغم أن القضية تعود لسنة 2021.

 

1
النقاش (1)
ابو حلموس
السبت، 16-04-2022 05:15 م
يحسبون كل صيحة عليهم