سياسة عربية

الغانم يطالب بطرد وفد برلماني إسرائيلي قبل الروسي (شاهد)

طالب الغانم بضرورة تحديد معيار واحد للتعامل مع القضايا الحقوقية- مجلس الأمة
طالب الغانم بضرورة تحديد معيار واحد للتعامل مع القضايا الحقوقية- مجلس الأمة

طالب رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، بطرد وفد برلماني إسرائيلي، من جلسة لوفود برلمانات عربية ودولية، عقد في إندونيسيا.

 

كلمة الغانم جاءت خلال كلمة له بالاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية أمام رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوراتي باشيكو، على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ144.

 

وقال الغانم إن الدعوات لطرد الوفد الروسي بسبب غزو لم يمض عليه سوى بضعة أسابيع، كان من المفترض أن يسبقه طرد الوفد الإسرائيلي، بسبب احتلال فلسطين قبل عقود.

 

وطالب الغانم بضرورة تحديد معيار واحد للتعامل مع القضايا الحقوقية، مشيرا إلى الفرق والتناقض في التعاطي مع الغزو الروسي لأوكرانيا، مقابل الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

 

وقال الغانم مخاطبا رئيس البرلمان الدولي: "هذا يعد استخداما لمعايير مزدوجة لا أعتقد أنكم تقبلون بها إلا إذا كنتم ستطردون أي دولة تحتل دولة أخرى، فأنا مع هذا التوجه، لذلك فإنه يجب مراعاة توحيد المعايير، وألا تُستخدم معايير مزدوجة".

 

وتتخذ الكويت مواقف حازمة تجاه القضية الفلسطينية، ورفضا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بخلاف دول عربية وخليجية أخرى طبّعت علاقتها مع "تل أبيب".

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأحد، 20-03-2022 10:18 ص
و الله يا عربان انتم سبب الخراب في سوريا و مصر بعدما دعتم المجرمين و القتلة .... تبا لكم جميعا
سيف الشبيلي
الأحد، 20-03-2022 09:47 ص
بارك الله بك وبشعب الكويت الذي أنجبك، هذه هي المواقف التي تعبر عن مشاعر الأمة العربية وتدافع عن مصالحها، وتحمي أمنها وإستقرارها من العدو الإسرائيلي المجرم.
رجال الحق
الأحد، 20-03-2022 08:01 ص
هؤلاء الرجال هم الذي يمثلون شعوبهم و ليس قوم التطبيع من آل الذل و من تبعهم