سياسة عربية

سيف القذافي يصدر بيانا لليبيين بعد ترشحه للانتخابات

أثار ترشح سيف الإسلام القذافي اعتراضات واسعة في ليبيا لدوره في قمع الثورة التي قامت ضد والده في 2011- الأناضول
أثار ترشح سيف الإسلام القذافي اعتراضات واسعة في ليبيا لدوره في قمع الثورة التي قامت ضد والده في 2011- الأناضول

دعا سيف القذافي الليبيين، الأربعاء، إلى تسلم بطاقاتهم الانتخابية، والمشاركة الواسعة في الانتخابات.

وأثار ترشح سيف القذافي اعتراضات واسعة في ليبيا لدوره في قمع الثورة التي قامت ضد والده في 2011.

وشدد القذافي الابن، في أول بيان له بعد تقديم أوراق ترشحه، على "ضرورة التوجه إلى مكاتب المفوضية العليا للانتخابات في المناطق والمدن لاستلام البطاقات الانتخابية"، مشيرا إلى أنه لن يتمكن أحد من التصويت ولا من المشاركة ولا من اتخاذ القرار بدونها.

وأضاف أن "بطاقاتكم الانتخابية هي جواز عبوركم لصناديق الاقتراع نحو المشاركة في اتخاذ القرار الوطني المستقل، وتعزيز حجم شرعية المؤسسات السياسية الجديدة، للنهوض ببلادنا وإعادة تأهيلها وإعمارها، وإعادتها لمكانتها الأولى بين الدول"، داعيا إلى "تحقيق حلم إنقاذ ليبيا من نير الاحتراب والفوضى واستعادة الاستقرار والسلام والازدهار والتعايش الأخوي والوئام المجتمعي".

وكان سيف الإسلام القذافي قدم الأحد، أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في ليبيا في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، كما قدم خليفة حفتر، أمس الثلاثاء، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية بمقر مفوضية الانتخابات في بنغازي.

في حين أعلنت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، الأربعاء، أن تقديم طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل لا يعني بالضرورة قبولها، بل هي عملية استلام فقط.

يأتي هذا في وقت أثار فيه ترشح سيف الإسلام نجل معمر القذافي واللواء المتقاعد خليفة حفتر، للانتخابات الرئاسية، موجة غضب لدى الليبيين، احتجاجا على تاريخهما الإجرامي.

 

اقرأ أيضا: الدبيبة: الانتخابات في ليبيا تمر بمأزق كبير

التعليقات (0)

خبر عاجل