سياسة عربية

ارتفاع ضحايا فيضانات السودان.. ووصول مساعدات أممية

وصلت مساعدات أممية عاجلة للمتأثرين بفيضانات السودان- جيتي
وصلت مساعدات أممية عاجلة للمتأثرين بفيضانات السودان- جيتي

ارتفعت حصيلة ضحايا فيضانات السودان مساء السبت، إلى 101 وفاة و46 إصابة، منذ بداية فصل الأمطار الخريفية في حزيران/ يونيو الماضي.


وذكرت وزارة الداخلية السودانية أن "الفيضانات والسيول أدت كذلك إلى انهيار 24 ألفا و582 منزلا كليا، و40 ألفا و415 جزئيا، إضافة إلى تضرر 179 مرفقا، و354 من المتاجر والمخازن، ونفوق 5 آلاف و482 من المواشي".


وحذرت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية، من أن محطة الخرطوم سجلت السبت، أعلى مستوى لنهر النيل بـ17.62 مترا، متجاوزة أعلى رقم مسجل (17.26 مترا) بـ36 سم.


فيما سجلت محطة شندي (شمال)، السبت، (18.34 مترا) لمستوى النيل والتي تفوق أعلى رقم مسجل (18.7 مترا) بـ 27 سم.

 

اقرأ أيضا: السودان يعلن حالة الطوارئ ثلاثة شهور بسبب الفيضانات


وكان مجلس الدفاع والأمن بالسودان أعلن فجر السبت، عن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، واعتبارها منطقة كوارث طبيعية.


ويبدأ موسم الأمطار الخريفية في السودان من حزيران/ يونيو، ويستمر حتى تشرين الأول/ أكتوبر، وتهطل عادة أمطار قوية في هذه الفترة، وتواجه البلاد فيها سنويا فيضانات وسيولا واسعة.


وفي سياق متصل، وصلت مساعدات أممية عاجلة للمتأثرين بفيضانات السودان، وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنها تسعى لتوزيع المواد الإغاثية التي وصلت إلى الخرطوم، بأسرع ما يمكن، على المتضررين جراء السيول والفيضانات، من النازحين واللاجئين والمجتمعات المحلية.


وتشتمل شحنة الدعم الإنساني الأممية، على حوالي 100 طن من مواد الإيواء والخيام والأغطية والمشمعات، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

 
التعليقات (1)
بن عبد عاشور
الأحد، 06-09-2020 07:36 ص
اللهم نسالك العفو والعافيه في الدنيا و الاخره اللهم باعدبيننا وبين الكوارث كما باعدت بين السماء والأرض

خبر عاجل