رياضة دولية

فيروس كورونا يبعد أحد لاعبي تشيلسي عن التدريبات

النادي اللندني سمح لكانتي (29 عاما) بمواصلة التمارين الفردية- الموقع الرسمي لتشيلسي
النادي اللندني سمح لكانتي (29 عاما) بمواصلة التمارين الفردية- الموقع الرسمي لتشيلسي
أفاد نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم الخميس أنه سمح للاعب وسطه الفرنسي نغولو كانتي بالتغيب عن التدريبات بسبب تخوفه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا تقارير صحافية بهذا الشأن.

واكتفى النادي اللندني في اتصال مع وكالة فرانس برس، بالتأكيد أن صحيفة "ذا تلغراف" التي كانت أول من كشفت هذه المعلومات، "وصفت الوضع بشكل صحيح".

وخاض كانتي تدريبات اليوم الأول لفريقه أول أمس الثلاثاء بعدما جاءت نتيجة الفحص الذي خضع له سلبية، لكن التقارير تشير إلى أن اللاعب أبدى مخاوف من معاودة التدريبات إلى جانب زملائه، وبالتالي حصل على الضوء الأخضر من النادي والمدرب فرانك لامبارد للغياب عن تدريبات الأربعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي اللندني سمح لكانتي (29 عاما) بمواصلة التمارين الفردية في منزله، من دون أن يحدد موعدا للعودة إلى التدريبات الجماعية مع زملائه.

وتعرض كانتي، أحد أفراد المنتخب الفرنسي الفائز بمونديال 2018 في روسيا، إلى حالة إغماء قبل سنتين عندما سقط على الأرض خلال إحدى الحصص التدريبية في مقر كوبهام الخاص بناديه، لكن الفحوصات الطبية التي خضع لها لم تظهر أي مشكلة في القلب.

لكن شقيقه الأكبر نياما توفي بسبب ذبحة قلبية قبل أسابيع من مونديال 2018، كما خسر والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره.

وكان قائد واتفورد تروي ديني رفض العودة إلى تدريبات فريقه أيضا خشية من احتمال نقل عدوى "كوفيد-19" إلى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر والذي يعاني من صعوبة في التنفس.

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي الثلاثاء عن تسجيل ست حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأندية، بعد إجراء 748 فحصا.

وتوقفت منافسات كرة القدم في إنجلترا، كغيرها من غالبية الأحداث الرياضية حول العالم، منذ منتصف مارس مع تفشي وباء "كوفيد-19". وتأمل الرابطة والأندية في التمكن من معاودة المباريات من دون جمهور اعتبارا من يونيو المقبل.

وتتبقى تسع مراحل من الدوري الممتاز لهذا الموسم. وكان تشلسي يحتل المركز الرابع في الترتيب (آخر المراكز المؤهلة رسميا لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل)، بفارق 34 نقطة عن المتصدر ليفربول، وبثلاث نقاط فقط أمام مانشستر يونايتد الخامس.
التعليقات (0)