سياسة دولية

أول بدلة رائد فضاء إيرانية تثير تندر المغردين (صورة)

إيران فشلت سابقا في إرسال أقمار صناعية للفضاء- وكالة إسنا
إيران فشلت سابقا في إرسال أقمار صناعية للفضاء- وكالة إسنا

أثارت صورة لبدلة رواد فضاء، نشرها وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد جاهرومي -قال إنها صناعة إيرانية- سخرية من قبل المغردين الإيرانيين عبر موقع تويتر.

وتظهر بدلة رواد فضاء فضية اللون يرتديها رجل يقف بجانب العلم الإيراني، بحسب ما نشره الوزير، في حين نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن جاهرومي قوله: "قدمنا طلبا إلى مركز أبحاث وزارة العلوم لإنتاج 5 كبسولات فضائية في غضون 3 أعوام قادرة على نقل البشر إلى مدار 190 كيلومترًا للفضاء الخارجي"، مُعتبرًا أنها أولى الخطوات من أجل إرسال البشر إلى الفضاء.

وأضاف وزير الاتصالات الإيراني أنه "تم التخطيط لعمليات الإطلاق التالية بما في ذلك قمر ظفر، فضلا عن أربعة أقمار صناعية أخرى باتت مُستعدة للإطلاق" في الأيام القليلة المُقبلة، بحسب وكالة إرنا.

وكتب الوزير على صورة البدلة: "بدلة رائد الفضاء.. مستقبل مشرق".

 

اقرأ أيضا2020: كائنات فضائية في الطريق.. وثلث العالم وحيد (إنفوغراف)


وقال مغردون للوزير إن البدلة تباع عبر الإنترنت، وهي مخصصة للأطفال وخضعت لتغييرات عبر إزالة شعار وكالة ناسا، والعلم الأمريكي.

في حين قام آخرون بالسخرية على تصوير رائد فضاء إيراني، يؤدي رقصة محلية على القمر، ونشر آخر صورة لعلم إيراني وعليه إشارة "صنع في الصين".

 

 

 

 

التعليقات (1)
حفيد الحسن ( ع )
الأربعاء، 05-02-2020 01:19 م
هخذا يذكرنا بالصاروخ الفضائي التي اطلقته ايران وفي داخله قرد مسكين اخرجوه من قفصه من احدى حدائق الحيوانات في ايران ..ثم قاموا باطلاقه وبعد الاطلاق مباشرة تم قطع التصوير ..فلا احد رأى ماذا حل بالصاروخ ولا ماذا حل بالقرد المسكين ...لتعلن ايران المجوسية عن ( نجاح ) مهمة الصاروخ والتجربة الايرانية ( لغزو واحتلال الفضاء ) والسيطرة عليه ...مسرحيات معممي ايران والحمير والبغال اللاهثون خلف ولاية الولي السفيه.