سياسة دولية

وكالة: عمران خان سيحمل طلبا من الرياض للحوار مع طهران

وكالة مهر قال إن خان سيعرض مبادرة على المسؤولين الإيرانيين للتهدئة مع السعودية- فارس
وكالة مهر قال إن خان سيعرض مبادرة على المسؤولين الإيرانيين للتهدئة مع السعودية- فارس

قالت وكالة مهر الإيرانية للأنباء الأربعاء إن رئيس الحكومة الباكستانية عمران خان سيتوجّه إلى إيران قريبا حاملا طلبا سعوديا للوساطة مع طهران لإجراء حوار بين البلدين.


وذكرت الوكالة أن السعودية طلبت من عمران خان أن يكون "الوسيط الجديد على خط الخلاف بين طهران والرياض، وسيسعى خلال هذه الزيارة لتمهيد أرضية مناسبة لتخفيض حدّة التوتر بين طهران والرياض".


وأضافت أن عمران خان "سيقترح على كبار المسؤولين بالجمهورية الإسلامية، مبادرته الجديدة في هذا الصدد".


والثلاثاء، جددت طهران على لسان وزير الخارجية محمد جواد ظريف استعدادها لفتح حوار مع السعودية  يتناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وذلك بعد "رغبة سعودية واضحة في ظل الظروف الحالية للحوار مع طهران".


وقال ظريف إن السعودية "إذا كانت مهتمة بالتفاوض مع إيران، وإذا تابعوا القضايا الإقليمية من على طاولة المفاوضات وليس بقتل الناس، فبالتأكيد ستكون الجمهورية الإسلامية معهم".

التعليقات (1)
امازيغي
الخميس، 10-10-2019 10:05 ص
اين العنتريات التي كنا نسمعها بان ينقلوا المعركة الى شوارع طهران واين القتاوي التي كنا نسمعها من كهنة المدخلية الجامية بان اهل السنة والجماعة سيقاتلون مع السعودية وفي الاخير السعودية تركع لايران المجوسية كما يدعون بعد الصفعات التي نالها ابن سلمان على ايدي الحوثيين وتخلي ترامب عنهم بعد ان لهف 600 مليار دولار عدا ونقدا