سياسة عربية

بمناسبة عيد الأضحى.. وزير بالمغرب يمنح صغار موظفيه هدية

300 موظف صغير دخلهم أقل من 400 دولار يستفيدون من المنحة ـ فيسبوك
300 موظف صغير دخلهم أقل من 400 دولار يستفيدون من المنحة ـ فيسبوك

سيكون بمقدور صغار الموظفين بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير، الحصول على منحة قدرها 1000 درهم (100 دولار) خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك هذه السنة، بعد نجاح نقابة الموظفين في إقناع الوزير المعني بهذا المقترح.


ووافق وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، من حزب التقدم والاشتراكية (الحزب الشيوعي سابقا) على تخصيص منحة لموظفيه الصغار، بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير، بمناسبة عيد الأضحى.


وقال الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لإعداد التراب والتعمير، أنس الدحموني، إن المقترح يقضي بمنح صغار موظفي الوزارة الذين يشتغلون في السلالم الدنيا في الوزارة، السلم 9 وما تحته، والذي يقل دخلهم عن أربعة آلاف درهم (400 دولار).


وتابع أنس الدحموني في تصريح لـ"عربي21"، أن القرار الذي اتخذه الوزير نتيجة للحوار الاجتماعي القطاعي، فقد كنا طالبنا بمنحة 1000 درهم ( 100 دولار)، بينما توقف الوزير عند 400 درهم (40 دولارا) فقط.


وأضاف أن "الوزارة قررت إضافة 400 درهم على 600 درهم التي تقدمها جمعية الأعمال الاجتماعية للوزارة ليصبح العرض النهائي هو 1000 درهم، فقبلنا من باب مبدأ خذ وطالب".


وأوضح أن عدد الموظفين الصغار الذين سيستفيدون من هذه المنحة يبلغ حوالي 300 موظف بحسب التقديرات، من أصل 700 موظف هم مجموع موظفي وزارة التعمير وإعداد التراب".


وسجل أن "هذا الإجراء ليس سابقة في المغرب، حيث قام وزير السكنى السابق محمد نبيل بنعبد الله، بمنح الموظفين الصغار في الوزارة منحة مشابهة استفاد منها حوالي 600 موظف صغير".


من جهتها زفت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إلى "عموم الموظفين المرتبين في السلالم من 5 إلى 9 في قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير خبر موافقة السيد الوزير على مطلبنا بتخصيص منحة خاصة بعيد الأضحى".


وتابعت: "نزف لشغيلة القطاع خبر موافقةالوزير على مطلبنا الخاص بتخصيص منحة خاصة بعيد الأضحى وصرفها خلال الشهر الحالي".

 

وشكرت النقابة وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة على استجابته الفورية لمطلبنا، وحسه المسؤول والتزامه الجاد بتنزيل مضامين العدالة الاجتماعية بين الموظفين العاملين تحت سلطته الوزارية، فإننا نؤكد عزمنا الأكيد على المشاركة الجادة في إنجاح جميع الأوراش المفتوحة بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة خدمة للمواطنين والمرفق العمومي.

التعليقات (0)