أخبار متعلقة

كفرزيتا

ريف حماة في سوريا.. بين الحصار ونقص الدعم

بحكم موقعه الجغرافي، يعد ريف حماة من أكثر المناطق تعرضا للحصار في الشمال السوري، فهو آخر نقطة محررة فيه، ويحده من الجنوب قوات النظام المتمركزة على طريق حماة في جبل زين العابدين وقرية صوران، ومن الغرب الريف الموالي للنظام كما يعد الريف الحموي أبعد المناطق المحررة عن الحدود التركية

23-Dec-15 10:17 PM

تسجيل يوثق لحظة انتشار غاز الكلور في كفرزيتا السورية

وثق تسجيل فيديو نشر الخميس استخداما جديدا لغاز الكلور في بلدة كفرزيتا في ريف حماة، لكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها تصوير غاز الكلور باللونين الأصفر والأخضر لحظة انتشاره في البلدة.

23-May-14 04:08 PM

واشنطن: مؤشرات على استخدام الكيماوي في سوريا مؤخرا

أعلنت الولايات المتحدة الاثنين أن لديها "مؤشرات على أن مادة كيماوية صناعية سامة" قد استخدمت هذا الشهر في سوريا، في بلدة يسيطر عليها الثوار، مؤكدة أنها تعمل مع "شركائها لإظهار الوقائع على الأرض".

22-Apr-14 01:58 AM

"الكلور".. "الكيماوي" السوري الذي لا يجرمه المجتمع الدولي!

بينما تتحدث منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عن تدمير 80 في المئة من الأسلحة الكيماوية التي اعترف النظام السوري بوجودها لديه، يبدو أن مادة الكلور السامة الذي استخدمتها قوات بشار الأسد في مناطق عدة خلال الأيام الماضية لم يدرج ضمن قائمة "الأسلحة المحظورة" التي يتوجب على الأسد تسلميها أو حتى وقف استخدامها!

21-Apr-14 02:55 PM

النظام السوري يستخدم نوعا جديدا من القنابل العنقودية

رصدت منظمات دولية استخدام قوات النظام السوري نوعا جديدا من الصواريخ التي تحمل قذائف عنقودية محظورة دوليا، وخصوصا في بلدة كفرزيتا في ريف حماة الشهر الجاري.

21-Feb-14 08:59 PM