أخبار متعلقة

الاحتلال

بيروت تهاجم صحفيين غربيين رافقوا الاحتلال بالجنوب.. أضفوا شرعية على العدوان

انتقدت وزارة الإعلام اللبنانية صحفيين غربيين رافقوا جيش الاحتلال خلال توغله بالجنوب وقالت إن ذلك يضفي شرعية على العدوان.

15-Oct-24 06:03 PM

حزب الله يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية والاحتلال يدفع بالفرقة 210 لجنوب لبنان

يواصل جيش الاحتلال محاولات توغله في جنوب لبنان حيث دفع بفرقة خامسة، في وقت يواصل حزب الله تصديه لتلم المحاولات وإمطار المستوطنات بالصواريخ.

15-Oct-24 05:22 PM

باب الأمل والمستحيل العربي

نزار السهلي يكتب: الاستسلام العربي الآن لجرائم الإبادة في غزة، والصمت عن العدوان المتسع على لبنان ومواجهته بنفس مواقف التحذير والتنديد والخشية من التصعيد، واتساع رقعة الحرب التي كانت سائدة طيلة عام الإبادة الفلسطينية، هي نفسها التي سمحت أيضا بأن تكون غزة نموجا للأثر العربي المدمر لها وللشعب الفلسطيني وقضيته

15-Oct-24 05:06 PM

"فورين أفيرز": احذروا الجيل الرابع من الحرس الثوري.. أكثر تشددا تجاه "إسرائيل"

حذر تقرير في مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية من أن الجيل الرابع من الحرس الثوري الإيراني أكثر تشددا تجاه "إسرائيل"، ويسعى لإزاحة القيادات التقليدية.

15-Oct-24 03:22 PM

ميقاتي: سنعزز الجيش في مناطق الجنوب إذا توصلنا لوقف لإطلاق النار

أكد ميقاتي أن الجهود الدولية مستمرة بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتعزيز دور الجيش اللبناني وتطبيق القرار 1701. وأوضح أن لبنان يسعى للحصول على موافقة دولية مسبقة قبل عرض الأمر على مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أن العديد من الدول تُظهر تعاطفها مع لبنان. وأكد ميقاتي أن الدولة اللبنانية مستعدة لفرض سيادتها على كامل أراضيها.

15-Oct-24 03:12 PM

حراك برلماني بريطاني لفرض عقوبات وحظر سلاح على "إسرائيل".. وتحرك حكومي

المقترح وقع عليه نواب من 7 أحزاب يطالب الحكومة البريطانية بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل وفرض عقوبات على دولة الاحتلال

15-Oct-24 02:40 PM

شركة طيران مجرية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل" حتى 2025

كانت ويز إير قد أعلنت سابقاً عن تعليق رحلاتها حتى 23 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إلا أنها قامت بتعديل قرارها الثلاثاء ليمتد حتى العام المقبل. وأعلنت الشركة المجرية قرارها رغم إلغاء هيئة الطيران الأوروبية (EASA) لتوصيتها بعدم السفر إلى دولة الاحتلال، ورغم "الجهود الدبلوماسية" من وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريجيف، بحسب صحيفة غلوبس، التي أشادت بالقرار كإنجاز.

15-Oct-24 02:35 PM

أردوغان عن الهجمات الإسرائيلية بالمنطقة: نرى الخطر الذي يقترب من بلادنا ونستعد له

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه "رغم أن هناك بعض الأشخاص الذين يفتقرون إلى الفهم (يقصد المعارضة التركية) ولا يستطيعون رؤية الخطر يقترب من بلادنا، إلا أننا نرى الخطر ونتخذ كل أنواع الاحتياطات"..

15-Oct-24 01:48 PM

بدء نقل منظومة "ثاد" إلى "إسرائيل".. وواشنطن تمهلها شهرا لتفادي عقوبات عسكرية

قال موقع أكسيوس نقلا عن متحدث باسم البنتاغون، إن جنودا أمريكيين، وصلوا إلى "إسرائيل" أمس لتشغيل نظام الدفاع الصاروخي "ثاد"..

15-Oct-24 01:42 PM

ندوة مشتركة بين وزيري خارجية الأردن وتركيا حول فلسطين.. تنديد بجرائم الاحتلال

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن "استخدام التجويع كسلاح حرب هو جريمة حرب"، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "لم تدمر المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس فقط بل دمرت البنى التحتية كاملة"..

15-Oct-24 01:14 PM

كاتب سعودي يدافع عن عدوان الاحتلال على غزة ولبنان ويهاجم المقاومة

اعتبر الكاتب السعودي عبد الله بن بجاد العتيبي أن حزب الله وحركة حماس يقاتلان بـ"الاختباء خلف المدنيين" فيما وصف عدوان دولة الاحتلال على لبنان وغزة بأنه دفاع عن نفسها..

15-Oct-24 01:09 PM

ليبرمان يحرّض على ضرب منشآت إيران النووية ووقف المساعدات لغزة

حرّض وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، على ضرب المنشآت النووية الإيرانية وحقول الطاقة، إلى جانب الوقف الفوري لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة..

15-Oct-24 12:57 PM

إعلام مقرب من حزب الله يتوعد الاحتلال بـ"تصعيد" لم يشهده في تاريخه

أشارت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إلى أن هناك تصعيدا في قابل الأيام "لم يسبق أن واجهته إسرائيل في تاريخها"، مشيرة إلى الضربة التي وجهها حزب الله إلى قاعدة لواء "غولاني" جنوبي حيفا والتي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من جنود الاحتلال..

15-Oct-24 12:07 PM

مستوطنو "وادي عربة": سنكون وحدنا إذا وقعت 7 أكتوبر جديدة ‏من الأردن

قالت صحيفة معاريف العبرية، إن مستوطني منطقة وادي عربة، جنوب فلسطين المحتلة، على الحدود مع الأردن، يعيشون الخوف من حدوث عملية على غرار 7 أكتوبر من الأردن..

15-Oct-24 11:30 AM

تقرير فرنسي: المجازر في غزة.. لكن أين الدول العربية؟

أشار تقرير نشره موقع "ميديابارت" الفرنسي، إلى أنه "بالرغم من الخطابات، فإن الدول العربية سمحت بما حصل في غزة، وبات الكثير من الفلسطينيين اليوم يدور في أذهانهم السؤال: أين الدول العربية؟"..

15-Oct-24 11:23 AM

مقتل عنصر بشرطة الاحتلال وإصابة 4 مستوطنين في عملية إطلاق نار قرب أسدود (شاهد)

قتل مستوطن وأصيب 4 آخرون، في عملية إطلاق نار، على طريق رئيسي بالقرب من مدينة أسدود القريبة من قطاع غزة..

15-Oct-24 10:53 AM

خبر عاجل