كيف يرى وزير الخارجية الإيراني انتخاب السنوار رئيسا لحركة حماس؟

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن السنوار تم اختياره بالإجماع، وهذا يدل على أن الحركة تدرك طبيعة المرحلة، مبينا أن التفاوض كان يدار بالقيادة، والسنوار كان حاضرا دوما..

08-Aug-24 11:47 AM

4 مجازر منذ فجر اليوم.. 15 شهيدا بقصف للاحتلال على منزل في مخيم البريج وسط القطاع

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر راح ضحيتها 22 شهيدا و77 مصابا خلال 24 ساعة..

08-Aug-24 11:32 AM

الولايات المتحدة تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وصواريخ كروز للحوثيين في اليمن

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إنه "خلال الساعات الـ24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين من دون طيار ومحطة تحكم أرضية للحوثيين"..

08-Aug-24 11:28 AM

الهجوم المزدوج.. كيف يرى الاحتلال كابوس رد إيران وحزب الله؟

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن هدف المعركة الآن ليس إزالة إسرائيل ولكن منعها من القضاء على المقاومة، مبينا أن الاحتلال يقاتل بلا قواعد أو خطوط حمر ومواجهته ومنعه من الانتصار واجب أخلاقي وديني..

08-Aug-24 11:18 AM

"المطبخ العالمي" تعلن استشهاد فلسطيني من موظفيها في قطاع غزة

قالت المنظمة في بيان: "قُتل أحد زملائنا الفلسطينيين، نادي السلوت، الليلة بالقرب من دير البلح في غزة"، مشيرة إلى أن السلوت "كان عضوا أصيلا في فريقنا بالمستودعات منذ الأيام الأولى لاستجابتنا للحاجات الإنسانية في رفح"..

08-Aug-24 11:04 AM

حروب "مُفرغة".. "إسرائيل" على خطى الولايات المتحدة في الهزائم الاستراتيجية

تتصاعد التحذيرات في أوساط الاحتلال من استمرارية الحرب في غزة، بلا أفق للحل ولا نصر قريب خصوصا مع مواصلة المقاومة الفلسطينية عملياتها بوتيرة متزايدة وأكثر كفاءة..

08-Aug-24 09:37 AM

307 أيام على العدوان| قلق إسرائيلي متزايد من تلقي ضربة موجعة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما جعل عدد الشهداء يقترب من 40 ألفا، إضافة إلى مئات آلاف الجرحى والمفقودين..

08-Aug-24 07:46 AM

"حفرة يوم القيامة".. الاحتلال ينهي تجهيز مخبأ سريا لكبار قادته تحت الأرض (شاهد)

يقع المخبأ المعروف باسم "حفرة يوم القيامة" تحت الأرض في مدينة القدس المحتلة، ويسمح ببقاء كبار قادة الاحتلال الإسرائيلي فيه لمدة طويلة خلال أي حرب طارئة محتملة..

08-Aug-24 07:14 AM

22 ألف مظاهرة بأوروبا نصرة لغزة بعد 10 أشهر من العدوان الإسرائيلي

رصد المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام "إيبال"، خروج أكثر من 22 ألفا و650 مظاهرة وفعالية، في 605 مدن تمتد على 20 دولة أوروبية، وذلك مع اكتمال عشرة أشهر من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي يدخل اليوم الخميس شهره الـ11..

08-Aug-24 06:52 AM

وقفة أمام البرلمان المغربي بالرباط دعما لفلسطين ورفضا للتطبيع (شاهد)

ندد المتظاهرون في الوقفة التي نظمتها "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، باغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية الأسبوع الماضي خلال زيارة له إلى العاصمة الإيرانية طهران..

08-Aug-24 06:43 AM

عاملونا كالقرود وساوموني بجثث إخوتي.. أسير فلسطيني محرر يروي شهادات مفزعة (شاهد)

وصف سالم، ما جرى له في معتقل "سدي تيمان" الإسرائيلي، بالقول: "تحت وطأة التعذيب والانتهاكات، من الضرب المبرح إلى الصعق بالكهرباء، والبصق المتعمّد، تُركت عاريا في غرف يلفّها الصقيع".

08-Aug-24 05:13 AM

هكذا أدانت أوروبا تصريح سموتريتش بخصوص تجويع فلسطينيي غزة

قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، عبر بيان، إن "الاتحاد الأوروبي يدين بشدّة التصريحات الأخيرة لسموتريتش، التي أدلى بها الاثنين، خلال مُشاركته في مؤتمر بمستوطنة ياد بنيامين، وسط إسرائيل". ​

08-Aug-24 04:02 AM

لإحباط هجوم إيران.. هل يحتاج الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من القبة الحديدية؟

كانت طهران قد قالت إنها دمّرت أهدافا عسكرية رئيسية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنها أظهرت قدرتها على اختراق أنظمة الدفاع للاحتلال الإسرائيلي. وبعدها نشر الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الأولى، منظومة دفاعية صاروخية جديدة تسمى "سي دوم" (القبة سي).

08-Aug-24 12:12 AM

ستة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خانيونس وغزة

قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا يعود إلى عائلة حمادة، في شارع يافا بحي التفاح، المتواجد شرق مدينة غزة المحاصرة، وهو ما أدّى إلى استشهاد عدد من المواطنين، تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني. ​

07-Aug-24 10:52 PM

حماس بعد إسماعيل هنية: تحول القيادة وصعود يحيى السنوار

لؤي صوالحة يكتب: تشكل فترة ما بعد إسماعيل هنية وقيادة يحيى السنوار مرحلة جديدة في تاريخ حماس، حيث تسعى الحركة للتكيف مع التحديات المعاصرة، بينما تبقى الأهداف الأساسية للحركة ثابتة، فإن أساليبها وتكتيكاتها قد تتغير لتعكس القيادة الجديدة والتغيرات في البيئة السياسية الإقليمية والدولية

07-Aug-24 09:40 PM

نائبة مناهضة للعدوان على غزة تخسر الترشيح للكونغرس بعد تحركات من "آيباك"‏

خسرت نائبة أمريكية تعارض العدوان على قطاع غزة، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للكونغرس، بسبب منافس مدعوم من قبل اللوبي المؤيد للاحتلال.

07-Aug-24 09:33 PM