سياسة عربية

مملوك بالقاهرة.. اتفاق على تنسيق المواقف ومكافحة الإرهاب

مملوك زار القاهرة أيضا في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي- أرشيفية
مملوك زار القاهرة أيضا في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي- أرشيفية
أجرى اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، زيارة رسمية إلى القاهرة، التقى فيها نظيره المصري اللواء خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن "مملوك ذهب إلى القاهرة بدعوة من الجانب المصري استمرت يوما واحدا التقى خلالها اللواء خالد فوزي نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر، وكبار المسؤولين الأمنيين".

وأوضحت الوكالة أن الجانبين اتفقا على "تنسيق المواقف سياسيا بين سوريا ومصر، إلى جانب تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان".

وليست هذه المرة الأولى التي يزور فيها مملوك القاهرة، حيث إنه زارها في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، والتقى حينها رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وأعقب تلك الزيارة انفتاح إعلامي بين البلدين، تبادل فيه الجانبان الثناء على بعضهما البعض، وزار وفد إعلامي مصري، العاصمة دمشق، والتقى وزير خارجيتها وليد المعلم.

ويشار إلى أن مملوك مطلوب للقضاء اللبناني بتهم تتعلق بالإرهاب، حيث وُجهت إليه اتهامات بالتورط في محطط الوزير السابق ميشال سماحة لتنفيذ تفجيرات واغتيال شخصيات دينية لنشر الفوضى في طرابلس السنية في شمال لبنان عام 2012، ولكن تم اكتشاف المخطط واعتقال سماحة الذي حُكم عليه في نيسان/ أبريل الماضي بالسجن 13 عاما، بعدما كان قد نال بداية حكما مخففا لأربع سنوات ونصف، ما أثار ضجة في لبنان دفعت القضاء اللبناني لإعادة محاكمته.
التعليقات (1)
ابن الجبل
الإثنين، 17-10-2016 01:09 م
يقوم السيسي بالدور الذي قام به الوزير ابن العلقمي الذي كاتب وتعاون مع هولاكو بهدف تدمير الخلافي العباسية،فهو يتعاون مع العلويين والشيعة الفارسية ،بأمل ان يقاسمهم في نفط ليبيا والجزيرة العربية