سياسة دولية

إيران تعلن القبض على مجموعتين "إرهابيتين" فبماذا اتهمتهما؟

وزارة الأمن الإيرانية اتهمت المجموعتين بـ "التبعية لأمريكا وإسرائيل وإثارة النعرات" - أرشيفية
وزارة الأمن الإيرانية اتهمت المجموعتين بـ "التبعية لأمريكا وإسرائيل وإثارة النعرات" - أرشيفية
قالت وكالة "فارس" الإيرانية، شبه الرسمية للأنباء، نقلا عن مصدر مطلع لم تسمه، إن الأجهزة الأمنية الإيرانية اعتقلت "جماعة إرهابية" موجودة في محافظتي سيستان وبلوشستان، شرقي البلاد.

وزعم المصدر المطلع أن "الجماعة الإرهابية كانت تخطط بدعم أمريكي وإسرائيلي لأعمال تخريبية، باستخدام 150 كيلوغراما من المتفجرات في عشرة قنابل في الطريق الحدودي الواصل بين مدينتي راسك - إيرانشهر بمحافظتي سيستان وبلوشستان"، مضيفا أنها كانت "تعتزم القيام بأعمال تخريبية بين أوساط الشيعة والسنة في المحافظة؛ حيث تم إحباط مخططها بفضل وعي ويقظة كوادر وزارة الأمن".

وألقت الأجهزة الأمنية الإيرانية تهمة "التأجيج للنعرات الطائفية"، مدعية أنها "كانت تخطط لتأجيج النعرات الطائفية في المحافظة؛ حيث تم تفكيكها واعتقال أعضائها على يد كوارد الوزارة في المحافظة بالتعاون مع الأهالي".

وفي سياق متصل، أعلن مساعد وزير الأمن الإيراني في شؤون الأمن الداخلي السبت القضاء على ما وصفهما "مجموعتين إرهابيتين" شرقي البلاد وغربها، وذلك إثر جهود وزارة الأمن الإيرانية.

وأضاف المساعد أن العملية التي قامت بها وزارة الأمن أسفرت أيضا عن اعتقال منفذي عملية الاغتيال التي طالت موظفي دائرة الجنسية والمعلمين في محافظة سيستان وبلوشستان.

كما أشار المسؤول الإيراني إلى القضاء على مجموعة إرهابية أخرى دخلت البلاد للقيام بأعمال مناهضة، وذلك في محافظة أذربيجان الغربية، مع مصادرة كمية كبيرة من الذخيرة والسلاح كانت بحوزة الجماعة.
1
التعليقات (1)
العسيري
الأحد، 22-11-2015 12:11 ص
الله واكبر من كذبكم يالروافض استحوا فضحكم الله يااخس مخلوقات الله