سياسة عربية

مقتل عميد في الشرطة المصرية شمال سيناء

يشن الجيش المصري حملة أمنية موسعة ضد مسلحين شمال سيناء - أرشيفية
يشن الجيش المصري حملة أمنية موسعة ضد مسلحين شمال سيناء - أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، صباح الأحد، مقتل قيادي أمني بدرجة عميد يدعى "أحمد محمد عبد الستار عسكر"، من قوة قطاع مصلحة الأحوال المدنية في العريش في محافظة شمال سيناء (شمال شرق)، إثر إطلاق مجهولين الأعيرة النارية عليه.

وقالت الداخلية المصرية في بيان صدر عن مسؤول مركز الإعلام الأمني: "في مساء السبت، قتل العميد أحمد محمد عبد الستار عسكر، من قوة قطاع مصلحة الأحوال المدنية في العريش، إثر قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه، في شارع الخزان في دائرة قسم شرطة ثالث العريش".

وأضاف البيان: "تقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة محل الحادث لضبط مرتكبي الواقعة، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات".

وأشار مصدر أمني (فضَّل عدم ذكر اسمه) إلى أن "العميد جرى مقتله أمام منزله على يد مسلحين في مدينة العريش شمال شرق".

يشار إلى أن الجيش المصري، أعلن مساء السبت، مقتل 74 ممن أسماهم بـ"العناصر الإرهابية، وضبط 52 آخرين، خلال تبادل لإطلاق النار في مناطق متفرقة شمالي سيناء (شمال شرق)، في اليوم الثالث عشر من العملية التي أطلق عليها حق الشهيد"، وفقا للمتحدث باسمه.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة، في محافظات مصرية عدة، لا سيما شبه جزيرة سيناء، ومحافظة السويس القريبة منها، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات الأمن المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" في عدد من المحافظات، خاصة سيناء، التي تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.
التعليقات (0)