سياسة عربية

أباتشي التحالف يقصف مواقع الحوثيين في مأرب

لا زال الصراع في اليمن بين قوات الحالف ومليشيات الحوثي لم يحسم بعد - أرشيفية
لا زال الصراع في اليمن بين قوات الحالف ومليشيات الحوثي لم يحسم بعد - أرشيفية
في تطور جديد على خط المواجهات الدائرة بين المقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، والمليشيات الحوثية المدعومة من طرف قوات المخلوع علي عبد الله، دخل طيران "الأباتشي" في جبهات عدة بمحافظة مأرب شمال شرقي صنعاء.

وذكر ناشطون مقربون من المقاومة الخميس، أن طائرات "الأباتشي" التابعة للتحالف، شنت غارات عدة على مواقع تابعة للحوثيين وحلفائهم في جبهة الجفينة غربي مأرب.

ويبدو أن قصف طائرات "الأباتشي" يُمهد لأجواء الحرب استعدادا لمعركة فاصلة بين المقاومة وقوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي، وقوات المخلوع صالح في المحافظة الغنية بالنفط.

ويتزامن هذا المستجد مع توافد قوات الجيش الوطني وجنود قوات التحالف العربي المعززين بالآليات المدرعة والمدفعيات المتطورة والأسلحة النوعية المختلفة، إلى محيط جبهات القتال بمحافظة مأرب استعدادا لخوض معركة الحسم، بحسب مصادر قبلية.

وتخوض المقاومة الشعبية معارك ضارية منذ أكثر من أربعة أشهر، مع المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح في مأرب الغنية بالنفط، في جبهة واسعة تمتد على مساحة عشرات الكيلومترات من جهات الجنوب والغرب والشمال.

من جهة أخرى، هاجم مسلحون مجهولون مركزا تابعا للطائفة الأحمدية (إحدى فرق الصوفية) في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن (جنوبي البلاد)، كما عبثوا بأغراضه قبل إغلاقه والكتابة عليه "مغلق من قبل المقاومة".

 يذكر أن مسلحون متشددون يعتقد صلتهم بتنظيم القاعدة، فجروا بالديناميت قبل أيام، ضريح عمر بن علي ـ أشهر ضريح في مدينة الوهط بمحافظة لحج، ما تسبب في إحداث أضرار في مقدمة المسجد، كما سبق وأن تم تفجير ضريح الشاطري في الشارع الرئيسي بالمعلا في عدن.
التعليقات (0)