ملفات وتقارير

اعتقال فلسطيني بالقدس بزعم نيته تنفيذ عملية بـ"بلطة"

عملية اعتقال لشاب مقدسي متهم بإقدامه على تنفيذ عملية - أ ف ب
عملية اعتقال لشاب مقدسي متهم بإقدامه على تنفيذ عملية - أ ف ب
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، إنه أحبط تنفيذ عملية على حاجز "الأنفاق" جنوبي القدس المحتلة، وذلك عبر شخص يحمل "بلطة".

وذكرت صحيفة "معاريف –هشبوع" العبرية أن شابا فلسطينيا حضر لحاجز الأنفاق صباح اليوم وشك الجنود بوجود ما يخفيه تحت ملابسه، وعندما طلبوا منه الانبطاح أرضا لاحظوا وجود بلطة تحت ملابسه.

وقالت الصحيفة إنه تم اعتقال الشاب البالغ من العمر 29 عاما وهو من سكان بيت لحم، زاعمة أنه اعترف خلال التحقيق بنيته تنفيذ عملية داخل القدس المحتلة وضد جنود، فيما أغلق الجيش الحاجز أمام حركة العبور. 

الاحتلال يعتقل مواطنين من جنين.. ومواجهات تسفر عن إصابات

وأفادت مصادر رسمية ومحلية بأن قوات الاحتلال داهمت الليلة الماضية عدة بلدات في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت ثلاثة شبان، ودارت اشتباكات بين جنود الاحتلال وشبان في بلدة يعبد غرب المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من صابر محمد عبد الله صلاح (22 عاما)، وأحمد عبد الجبار عهد صلاح (24 عاما)، من منزليهما في قرية كفر ذان في المحافظة.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علي محمد سليمان خليل (21 عاما) من قرية عانين غرب جنين، أثناء تواجده في قرية مريحه قرب بلدة يعبد ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة شرق جنين وداهمت منزل المواطن وليد أبو عبيد، وأجرت عمليات تحقيق ميداني معه عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، في حين لم يبلغ عن اعتقال.

وأكدت مصادر طبية إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق مساء الأربعاء، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة إسرائيلية كبيرة اقتحمت بلدة يعبد وسط إطلاق كثيف من القنابل الصوتية والأعيرة النارية والغاز المسيل للدموع في أحياء عدة، وخاصة في محيط المدارس، ليندلع على أثرها مواجهات بين الجنود المدججين بالسلاح والشبان العزل.

 وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي الساعة الخامسة من صباح الخميس، بنصب حاجز عسكري على مدخل بلدة يعبد، وقامت بتفتيش المركبات بشكل دقيق، والتنكيل بالمواطنين والتدقيق في هوياتهم.

الاحتلال يداهم منازل في يطا ومستوطنون يقتحمون منتزه البلدية الخليل

وفي سياق متصل، داهم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، عدة منازل في يطا قضاء الخليل، فيما اقتحم مستوطنون بحماية جيش الاحتلال منتزه البلدية في منطقة الكرمل.

وأفاد راتب الجبور منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في يطا، إن جيش الاحتلال اقتحم منطقة ماعين قرب قرية سوسيا في يطا وداهم منازل المواطنين بعد إخراجهم منها، وعمد الجنود إلى تصوير أفراد العائلات أمام منازلهم.

واقتحم عشرات المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي متنزه بلدية يطا في الكرمل بزعم أداء طقوس دينية في برك تعود للعصر الروماني.

وفي السياق نفسه، داهم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجرا بلدة رابود وأحياء من مدينة الخليل، وسيّر دوريات عسكرية في شوارعها دون الإبلاغ عن اعتقالات.
التعليقات (0)