سياسة عربية

نسب المشاركة الرسمية في استفتاء الدستور الثلاثاء

مصريون في اليوم الأول للاستفتاء على الدستور - ا ف ب - أرشيفية
مصريون في اليوم الأول للاستفتاء على الدستور - ا ف ب - أرشيفية
تفاوتت نسب المشاركة في اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور المصري المعدل، في 11 محافظة، فبينما كانت أقل نسبة مشاركة في محافظة مطروح الساحلية ، حيث بلغت 10.8%، سجلت أعلى نسبة مشاركة في محافظة الفيوم، حيث بلغت 70%، وذلك بحسب تقديرات رسمية.

ففي محافظة الفيوم وصلت نسبة التصويت في اليوم الأول نحو 70%، بحسب ما قاله حازم عطيه الله محافظ الفيوم.

وفي محافظة المنيا، قال مصدر مسؤول بغرفة عمليات متابعة الاستفتاء بالمحافظة، إن نسبة التصويت في اليوم الأول لم تتعد الـ 50%.

وفي محافظة المنوفية ومسقط رأس الرئيس الراحل أنور السادات، والرئيس الأسبق حسني مبارك، تراوحت نسبة التصويت بين 40 إلى 45 % بناء على المؤشرات الأولية التى تلقتها غرفة العمليات المركزية باللجنة العامة للانتخابات في المحافظة، بحسب وائل عمران نائب رئيس اللجنة.

وفي بورسعيد، قال اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد: "إن نسبة التصويت بالمحافظة وصلت في اليوم الأول 40 %، حيث قام 181 ألف و650 بالإدلاء بأصواتهم من إجمالي، 453 ألف و377 ناخب لهم حق التصويت في الاستفتاء.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه "على ثقة بأن محافظة بورسعيد ستتصدر محافظات الجمهورية بأعلى نسبة مشاركة في الاستفتاء".

وفي محافظة الإسماعيلية، أعلنت غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة في بيان، أن "إجمالي الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور في اليوم الأول بلغ 254 ألف و480 ناخب بنسبة 35.5 % من إجمالي الناخبين المدرج أسماءهم بكشوف الانتخابات بالإسماعيلية".

وفي محافظة الغربية، قال مدبولي كساب رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية: "إن نسبة التصويت في اليوم الأول للاستفتاء بالمحافظة وصلت 35% من مجموع الناخبين المقيدين بجداول الانتخابات".

وفي محافظة الإسكندرية، قال مصدر قضائي باللجنة العامة للانتخابات بالمحافظة: "إن نسبة التصويت اليوم لاتقل عن 25 % ولا تزيد عن 30%.

وفي محافظة السويس، قال مصدر قضائي باللجنة العامة للانتخابات في المحافظة: "إن نسبة التصويت علي الاستفتاء لم تتجاوز 20% من عدد الأصوات التي لها حق التصويت.

وأضاف المصدر "أن عدد من لهم الحق في التصويت في الإستفتاء بالسويس 396 الف ناخب وأن من قاموا بالتصويت خلال اليوم الأول لم يتجاوز عددهم 76 ألف.

وفي محافظة البحر الأحمر ، قال مصدر مسؤول بغرفة عمليات متابعه الاستفتاء بالمحافظة: "إن "نسبة التصويت على الاستفتاء فى اليوم الأول بلغت 19%".

وفي محافظة شمال سيناء، قال مصدر مسئول بغرفة عمليات المحافظة: "إن نسبة التصويت فى شمال سيناء اليوم بلغت 17,2" %.

وفي محافظة مطروح، بلغت نسبة التصويت 10.8% من إجمالي الناخبين المقدرر عددهم بـ242 ألف، بحسب مصدر بغرفة عمليات المحافظة. 
التعليقات (0)