سياسة دولية

البحرية الإيرانية تتزود بصواريخ بعيدة المدى

قطعة للبحرية الإيرانية في الخليج العربي (ارشيفية)
قطعة للبحرية الإيرانية في الخليج العربي (ارشيفية)
أعلن قائد سلاح البحر التابع الحرس الثوري الإيراني، الادميرال "علي فدوي"، الثلاثاء، عن تزويد قطعه البحرية ومروحياته بصواريخ بينها صواريخ مضادة للسفن.

وقال الادميرال فدوي خلال كلمة أمام حشد من القادة وكوادر سلاح البحر التابع للحرس الثوري، إن سلاح البحر حسب مهامه، قام بتصميم القطع البحرية وإنتاجها وتزويدها بالتجهيزات كالصواريخ لمضادة للسفن الحربية وكذلك تزويد الطائرات السمتية الصغيرة بصواريخ بعيدة المدى. 

وأوضحت وكالة أنباء فارس الإيرانية التي أوردت النبأ أن الصواريخ التي يقصدها قائد سلاح البحر في الحرس الثوري، قد تكون من نوع صواريخ كروز البحرية بعيدة المدى، حيث يبلغ مدى صاروخ "نور" 120 كلم كما يصل مدى صاروخ "قادر" اكثر من 200 كلم. 

وكان رئيس منظمة "الجوفضا" التابعة لوزارة الدفاع، العميد مهدي فرحي، أعلن أوائل العام الجاري، في تصريح لـ"فارس"، عن إنتاج صواريخ كروز التي يصل مداها 300 كلم، وأضاف قائلا إن "سلاح البحر يمتلك حاليا هذه الصواريخ". 

هذا وكشف العميد فرحي عن صاروخ آخر يحمل اسم "غدير" لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل حوله ولم يشرح خصائصه ومداه وقوته التدميرية؛ الا أن الأخبار الواردة تفيد بأن الصاروخ تم اختباره بنجاح خلال الاشهر القليلة الماضية.
 
وصرح قائد سلاح البحر الادميرال علي رضا تنكسيري في وقت  سابق أن قطع سلاح البحر قادرة على اطلاق صواريخ نحو أهدافها وهي تسير بسرعة تفوق 50 ميلا بحريا (يعادل نحو 93 كلم) في الساعة.
التعليقات (0)

خبر عاجل