سياسة عربية

اعتقال ثلاثة غزيّين قرب مستوطنة إسرائيلية

اعتقال ثلاثة غزيين - تعبيرية
اعتقال ثلاثة غزيين - تعبيرية
اعتقلت قوات الاحتلال بعد ظهر أمس السبت، ثلاثة مواطنين من قطاع غزة اجتازوا السياج الأمني بالقرب من كيبوتس "بئيري" شرق البريج وسط قطاع غزة.

وذكر موقع القناة العاشرة الصهيونية أن الثلاثة لم يكونوا مسلحين، والاعتقاد السائد أنهم دخلوا للعمل في الداخل المحتل، فيما تم نقلهم للتحقيق لدى جهاز الشاباك الصهيوني.

وأشارت الصحيفة إلى سعي قوات الاحتلال حالياً لمعرفة كيفية تمكنهم من اجتياز العوائق المحيطة بالقطاع ووصولهم الكيبوتس الصهيوني دون انكشاف أمرهم.

وعن الحادثة نفسها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قوة من الجيش نجحت في اعتقال ثلاثة فلسطينيين من قطاع غزة، "تسللوا" عبر الحدود إلى الكيان المحتل، على حد وصف الإذاعة.
 
وأضافت الإذاعة أن القوة العسكرية شاهدت الثلاثة، ليل السبت-الأحد، أثناء دخولهم إلى منطقة مستوطنة "بئيري" جنوب الكيان المحتل، فحاصرتهم ونجحت في اعتقالهم .

ونقلت الإذاعة عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن "الشبان الثلاثة لم يكونوا مسلحين، حيث تم نقلهم إلى أحد مراكز التحقيق التابعة لجهاز المخابرات العامة الإسرائيلية للتحقيق معهم" .

ولم يتم تأكيد الحادثة فلسطينيًّا بشكل رسمي.

وتشهد الحدود مع قطاع غزة منذ الشهر الماضي استنفارا عسكريا إسرائيليا، لتخوف "تل أبيب"، من شن مقاومي "القسام" هجوما كبيرا على أحد النقاط العسكرية الجنوبية، بحسب مصادر صحفية.

وكانت صحيفة "سوف هشبوع" الإسرائيلية، نقلت مؤخرا عن قيادة المنطقة الجنوبية الإسرائيلية تخوفها من شن المقاومة الفلسطينية هجوما على المنطقة "عبر أنفاق" واقتياد عشرات المستوطنين رهائن إلى غزة.
التعليقات (0)