سياسة عربية

"القسام" تبث مشاهد لعمليات تصنيع بندقية الغول.. وتفاعل واسع (شاهد)

البندقية من عيار 14.5 ملم ويصل مداها القاتل إلى 2 كلم ويزيد طولها عن المتر ونصف المتر- إعلام القسام
البندقية من عيار 14.5 ملم ويصل مداها القاتل إلى 2 كلم ويزيد طولها عن المتر ونصف المتر- إعلام القسام
بثت كتائب القسام مشاهد جديدة لعمليات تصنيع بندقية "الغول" المخصصة لعمليات القنص، وعلقت عليها بالقول، "صنعنا بأيدينا ما نحصد به رؤوسكم"، وسط تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في التسجيل عناصر في كتائب القسام داخل أحد ورش التصنيع يقومون بتجهيز مراحل إعداد بندقية "الغول" التي جرى تصنيع كامل أجزائها محليا في المصانع والورش الحربية التابعة لـ"القسام".

وأطلق على البندقية اسم "الغول" نسبة إلى القائد في القسام، عدنان الغول، والذي استشهد قبل سنوات عديدة بعد تعرضه للاغتيال على يد الاحتلال في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


والبندقية من عيار 14.5 ملم ويصل مداها القاتل إلى 2 كلم، ويزيد طولها عن المتر ونصف المتر، واستخدمت في قنص عدد من الجنود الإسرائيليين خلال الحرب المتواصلة.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أعاد نشطاء ومغردون نشر تسجيل الفيديو للقسام، وعبروا عن فخرهم بتمكن "القسام" وبإمكانات محلية، من تصنيع هذه البندقية، رغم شح الإمكانيات، والحصار المفروض على غزة منذ ما يزيد عن 17 عاما.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام  أبو عبيدة، في بلاغٍ عسكريٍ، الأربعاء، إن مقاتلي القسام تمكنوا خلال الساعات الـ72 الماضية من تدمير 41 آلية وقتل 25 جنديا إسرائيليا في قطاع غزة.


التعليقات (0)