سياسة دولية

NY: هذا ما تسعى إليه "طالبان" بعد انتصاراتها الأخيرة

نيويورك تايمز: هذا المزيج هو إشارة صارخة إلى أن حركة طالبان تعتزم بشكل كامل الهيمنة الشاملة- تويتر
نيويورك تايمز: هذا المزيج هو إشارة صارخة إلى أن حركة طالبان تعتزم بشكل كامل الهيمنة الشاملة- تويتر

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن حركة "طالبان" تسعى إلى تحقيق أهداف أخرى بعد انتصاراتها الأخيرة ضد القوات الحكومية، وقبائل متحالفة معها.

وذكرت الصحيفة أن الوضع يتدهور سريعا في أفغانستان مع اقتراب القوات الأجنبية من إتمام عملية الانسحاب، بعد غزو أمريكي دام 20 عاما.

 

وقالت الصحيفة إن "طالبان" تبعث برسالة إلى أهالي كل منطقة تسيطر عليها مفادها "استمروا في العمل، وافتحوا متاجركم وحافظوا على نظافة المدينة".


وبحسب "نيويورك تايمز"، فإن "الأسلوب الذي تتبعه طالبان في إدارة المناطق التي يسيطرون عليها جزء من استراتيجية الحركة الأوسع نطاقا لمحاولة إعادة تصنيف أنفسهم على أنهم حكام مؤهلون بينما هم يشنون هجومًا قاسيا للاستيلاء على الأراضي في جميع أنحاء البلاد".


ولفتت إلى أن "هذا المزيج هو إشارة صارخة إلى أن حركة طالبان تعتزم بشكل كامل الهيمنة الشاملة على أفغانستان بمجرد انتهاء الانسحاب الأمريكي".

 

اقرأ أيضا: كيف تركت أمريكا أفغانستان بعد 20 عاما من الغزو؟

 

التعليقات (1)
الحوت
الأربعاء، 07-07-2021 08:01 م
وما الذى يخص امريكا الصليبيه بعد هزيمتها وخروجها ذليله اذا كان الطالبان تحكم او القاعده ولكن هذا تأكيد على انها حرب صليببه على الاسلام والمسلمين الصادقين وامريكا طبعا لن تقعد بدون حرب واكيد هى مستعده لخوض حرب لكن مع من انا اتوقع تركيا لان ملامح عودة دولة الخلافه العثمانيه بدأت تظهر وبقوه وهذه نهاية هيمنة امريكا الصليببه على العالم ورجوع الخلافه الراشده فى ثوبها وقوتها الجديده بقيادة تركيا ان شاء الله