رياضة دولية

يوفنتوس يعزل لاعبيه بعد اكتشاف حالتي كورونا.. تعرف إلى المصابين

يوفنتوس يؤكد أنه ثبتت إصابة اثنين من موظفينا بفيروس كوفيد-19- الموقع الرسمي ليوفنتوس
يوفنتوس يؤكد أنه ثبتت إصابة اثنين من موظفينا بفيروس كوفيد-19- الموقع الرسمي ليوفنتوس
كشف نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، أن لاعبيه وطاقمه التقني تم وضعهم في الحجر الصحي، في إجراء لا يحرمهم من التدريب أو اللعب، ولكن عدم التواصل مع العالم الخارجي، وذلك عقب اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوفه.

وبحسب "أ ف ب"، فقد أوضح نادي "السيدة العجوز"، في بيان، عشية استضافة نابولي في قمة المرحلة الثالثة من الدوري: "ثبتت إصابة اثنين من موظفينا بفيروس كوفيد-19 خلال الفحوصات المنصوص عليها في البروتوكول الساري حاليا".

وأضاف: "الأمر لا يتعلق بلاعبين ولا عضوين في الجهاز الفني أو الطبي".

وتابع: "بموجب البروتوكول الصحي، تم وضع الفريق بأكمله في العزل، سيسمح هذا الإجراء لجميع الأعضاء الذين تم اختبارهم سلبيا بالتدريب ولعب المباريات، لكنه لن يسمح بالاتصال مع خارج المجموعة".

وجاء العزل في الوقت الذي ضرب فيه وباء كوفيد-19 كرة القدم الإيطالية، حيث ثبتت إصابة لاعبين من نابولي بعد أقل من أسبوع من المباراة التي جمعته الأحد الماضي بجنوى، النادي الذي كان مصدر العدوى، حيث بلغ عدد لاعبيه المصابين في أسبوع واحد 17 لاعبا.

وتسببت إصابة لاعبي جنوى بفيروس كورونا المستجد في تأجيل مباراتهم مع تورينو، التي كانت مقررة السبت، في حين أن مباراة يوفنتوس ونابولي ستقام الأحد كما هو مقرر لها.

وقررت رابطة الدوري الخميس الموافقة على القواعد التي وضعها الاتحاد الأوروبي للعبة، والتي تنص على أن المباراة يمكن أن تقام في موعدها طالما أن الفريق يضم 13 لاعبا يتمتعون بصحة جيدة، بينهم حارس مرمى.
التعليقات (0)