اقتصاد دولي

وزير الخزانة الأمريكي يواصل جولته الإقليمية للحشد ضد إيران

منوتشين سيجري محادثات مع الزعماء الهنود في نيودلهي لحشد الدعم في مواجهة البرنامج النووي الإيراني- جيتي
منوتشين سيجري محادثات مع الزعماء الهنود في نيودلهي لحشد الدعم في مواجهة البرنامج النووي الإيراني- جيتي

واصل وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، جولته الإقليمية لحشد الدعم في مواجهة البرنامج النووي الإيراني.

 

وقال مسؤول هندي، إن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، سيجري محادثات مع الزعماء الهنود في نيودلهي اليوم الجمعة، ضمن جولة إقليمية للحشد ضد إيران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن الولايات المتحدة وست دول خليجية اتفقت يوم الأربعاء على فرض عقوبات على 25 من الشركات والبنوك والأفراد المرتبطين بدعم إيران للجماعات المسلحة، بما في ذلك حزب الله.

وبدأ منوتشين، برفقة كبير مستشاري دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر، جولة إقليمية في 25 تشرين الأول/أكتوبر تشمل السعودية وإسرائيل والإمارات والهند وقطر.

وقال مسؤول بالحكومة الهندية، إن الوزير الأمريكي سيجري محادثات في نيودلهي مع وزيرة المالية نيرمالا سيتارامان. ولم يتم تقديم مزيد من التفاصيل.

ومن بين المسؤولين الآخرين الذين ضمهم الوفد الأمريكي وكيل الوزارة للشؤون الدولية برنت ماكينتوش، ومساعد الوزير لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب والجرائم المالية مارشال بيلينجسليا.

 

اقرأ أيضا: وزير الخزانة الأمريكي يلوح بفرض عقوبات جديدة ضد إيران

وأوقفت الهند شراء النفط الإيراني في أيار/مايو في أعقاب تجدد العقوبات، وتشتري مصافيها المزيد من الخام الآن من بعض الموردين، بينهم المكسيك، ووقعت عقودا جديدة مع شركات أمريكية.

وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العقوبات على طهران، بعد أن سحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015 بين طهران والقوى العالمية.

وبالإضافة إلى تضييق الخناق على صادرات النفط الإيرانية، فقد قطعت العقوبات أيضا علاقات البنوك الإيرانية مع العالم المالي.

 

وقال مسؤول في بنك الاحتياطي الهندي، إن منوتشين سيسافر والوفد الأمريكي المرافق له إلى مومباي، العاصمة المالية للهند، غدا السبت لإجراء محادثات مع محافظ بنك الاحتياطي الهندي شاكتيكانتا داس ومسؤولين آخرين في البنك المركزي، قبل الاجتماع في وقت لاحق مع قادة أعمال هنود.

التعليقات (0)