سياسة عربية

وسائل إعلام مصرية: مقتل 6 مسلحين باشتباكات مع الأمن

شهدت منطقة الواحات عام 2017 اشتباكات كبيرة بين قوات الأمن ومسلحين حصدت أرواح العشرات- أرشيفية
شهدت منطقة الواحات عام 2017 اشتباكات كبيرة بين قوات الأمن ومسلحين حصدت أرواح العشرات- أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام مصرية، الخميس، عن مقتل 6 مسلحين خلال ما قالت إنها "اشتباكات مع قوات الأمن في منطقة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة وسط البلاد".


وشهدت منطقة الواحات في العام 2017، اشتباكات كبيرة بين قوات الأمن ومن تقول السلطات المصرية إنهم مسلحون، حصدت أرواح العشرات من الجنود والضباط.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات المصرية عن قتل مسلحين، فيما تشكك منظمات حقوقية محلية ودولية برواية النظام المصري، وتتخوف من قيامه بتصفيات لمختفين قسريا من المعارضين السياسيين.


من جهتا قالت وزارة الداخلية المصرية ببيان رسمي، تعليقا على الحادث ، إنه واستمرارا لجهودها " بمواجهة التنظيمات الإرهابية التى تستهدف تقويض الأمن فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة بنطاق الواحات البحرية بعيداً عن الرصد الأمنى للانطلاق لتنفيذ عمليات عدائية" .

وأضاف البيان انه تمت مداهمة المنطقة المشار إليها فجر اليوم، وجرى تبادل لإطلاق النيران مع القوات ما دفعها للتعامل مع مصدرها ، وأسفر ذلك عن مصرع عدد (6) من العناصر عثر بحوزتهم على ( 4 بنادق آلية ، 2 بندقية خرطوش ، كمية من الطلقات ) .

 

اقرا أيضا : هل يفضح إضراب سيناء خطة "الرصاصات الطائشة" للجيش؟

 

التعليقات (0)