سياسة دولية

ترامب يتحدث عن الأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل

الأمير هاري وخطيبته
الأمير هاري وخطيبته

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن الأمير هاري وخطيبته الممثلة الأمريكية ميغان ماركل.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة "آي تي في" البريطانية، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، إنه "سعيد" بهما، رغم أنه لم يتسلم دعوة لحضور حفل زفافهما.

وأضاف ترامب أن والدته الراحلة كانت تعشق ملكة بريطانيا، قائلا: "والدتي كانت تحب الملكة، وتحب العائلة المالكة وتحترمها، وتحب المملكة المتحدة".

وقال الرئيس الأمريكي: "لا أعرف ذلك"، عندما سُئل عن ما إذا تلقى دعوة لحضور الزفاف أم لا، ورفض الإفصاح عن ما إذا كان يريد الذهاب للزفاف أم لا، واكتفى بالقول: "أريد لهما أن يكونا سعيدين، فهما ثنائي محبوب".

 

سياسة الاتحاد


وفي سياق آخر، انتقد ترامب سياسة الاتحاد الأوروبي التجارية مع الولايات المتحدة، قائلا إنها "غير منصفة"، وحذر من أن مشاكله الكثيرة مع بروكسل "قد تتحول إلى شيء كبير جدا".

وقال: "لا يمكننا إدخال بضائعنا (إلى بلدان التكتل). هذا صعب جدا، ومع ذلك هم يرسلون بضائعهم إلينا، بدون ضرائب أو يدفعون ضرائب قليلة جدا. هذا أمر غير منصف إلى حد كبير".

واضاف: "لدي الكثير من المشاكل مع الاتحاد الأوروبي، وقد تتحول إلى شيء كبير جدا من هذه الناحية التجارية".

وأطلق ترامب تحذيراته خلال مقابلة تلفزيونية شاملة على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس.

وانتقد طريقة تفاوض رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حول بريكست، وأعلن أنه كان "ليناقشها بشكل مختلف".


وأكد ترامب أنه سيزور بريطانيا في وقت لاحق هذا العام، ويعتقد أنه يحظى بشعبية كبيرة وفق المذيع مورغان الذي كتب الأحد مقالا عن انطباعاته حول المقابلة في صحيفة "ذا مايل".

وقال ترامب إنه لا يكترث لهؤلاء الذين يعارضون زيارته، وبينهم رئيس بلدية لندن صديق خان وزعيم المعارضة جيريمي كوربين، وسط تكهنات بحدوث احتجاجات.

وبسؤاله عن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستُبرم اتفاقية تجارية مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي قال إنه سيفعل.

تغريدات من السرير


من جهة أخرى قال الرئيس الأمريكي إنه يغرد وهو في السرير أحيانا، وعندما سُئل عن ما إذا كان يُغرد وهو في السرير مُستخدما هاتفه المحمول قال ترامب: "حسنا، أحيانا وأنا في السرير، وربما أحيانا وأنا أتناول طعام الإفطار أو الغداء أو أيا ما كان، لكن بشكل عام خلال الصباح الباكر أو المساء... فأنا مشغول جدا خلال اليوم".

وعندما سُئل عن انتقاد بعض النساء له، قال إنه دعم المرأة وإن نساء كثيرات يفهمن ذلك.

وقال إن النساء بشكل خاص أحببن دعمه في ما يتعلق بوجود جيش قوي حيث إنهن يرغبن دائما في الشعور بالأمان في وطنهن.

وقال ترامب إنه يحترم النساء بصورة كبيرة على الرغم من أنه عند الضغط عليه وسؤاله عن ما إذا كان من مؤيدي الحركة النسوية، رد بالنفي.

التعليقات (0)