سياسة عربية

الصليب الأحمر: مليون حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن

 يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية بسبب الحرب- أ ف ب
يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية بسبب الحرب- أ ف ب

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، إن عدد حالات الكوليرا المحتملة في اليمن وصلت إلى مليون حالة فيما يعاني أكثر من 80 في المئة من السكان من نقص الغذاء والوقود والمياه النظيفة والرعاية الصحية.

وقالت اللجنة في تغريدة في حسابها على "تويتر": "الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن وصلت إلى مليون، ما يزيد المعاناة في بلد غارق في حرب دامية"، وأضافت: "أكثر من 80 بالمئة من الشعب اليمني يفتقدون للغذاء والوقود والمياه النظيفة والرعاية الصحية".

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الوباء تسبب في أكثر من 2200 حالة وفاة منذ بداية انتشاره في نيسان/ أبريل الماضي.

 

اقرأ أيضا: عدد المصابين بالكوليرا في اليمن يتجاوز 900 ألف

وتقول الأمم المتحدة إن اليمن يعاني أسوأ أزمة إنسانية بسبب الحرب التي اندلعت بين الحوثيين والقوات الحكومية، بعدما سقطت صنعاء في أيدي الحوثيين في أيلول/ سبتمبر 2014. 

وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/ مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وتسبب النزاع بمقتل أكثر من 8750 شخصا منذ آذار/ مارس 2015 وإصابة عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين بجروح ونزوح مئات الآلاف، بينما غرق البلد الفقير بأزمة غذائية وصحية كبرى.

التعليقات (0)