أخبار متعلقة

النجيفي

اغتيال قيادي بتكتل النجيفي البرلماني في العراق

اغتيل قيادي في "جبهة الإنقاذ والتنمية" في محافظة ديالى شرق العراق، على يد مسلحين مجهولين، السبت..

17-May-20 05:36 AM

النجيفي لـ"عربي21": هذا ما خسره العراق بعد إقصاء السنة

تطرق المسؤول العراقي السابق، أثيل النجيفي، في مقابلة خاصة مع "عربي21"، الثلاثاء، لوضع السنة في البلاد، لا سيما أنه تم تهميشهم.

18-Dec-18 04:19 PM

خلاف يهدد بانهيار تحالف سُنة العراق بعد يوم من إعلانه

بعد إعلان تشكيله، أمس الثلاثاء، تفجر خلاف بين أطراف تحالف "المحور الوطني" الذي يمثل أغلب القوى السنية في العراق، على خلفية ترشيح أكثر من شخص لمنصب رئاسة البرلمان.

15-Aug-18 07:48 PM

الصدر والنجيفي يتباحثان في تشكيل حكومة "وطنية أبوية"

تباحث زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، مع رئيس ائتلاف القرار أسامة النجيفي، في مرحلة ما بعد الانتخابات، ضمن السعي لتشكيل حكومة "وطنية أبوية"، بحسب بيان لمكتب الصدر.

22-May-18 03:39 PM

هكذا عاقب سُنة الموصل سياسيين بجريرة تنظيم الدولة

حملت نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية، التي جرت في 12 أيار/مايو الجاري، مفاجآت مدوية كفيلة بتغيير الخارطة السياسية التقليدية، التي كانت تتشابه في الانتخابات التي أعقبت إسقاط نظام صدام حسين (1979-2003).

20-May-18 06:27 PM

النجيفي يحذر من دخول العراق بفوضى جراء رفض نتائج الانتخابات

دعا نائب الرئيس العراقي، أسامة النجيفي، الأحد، الكتل السياسية إلى الحوار الهادئ لمعالجة أزمة تدني المشاركة في الانتخابات البرلمانية، محذرا من دخول البلد بأزمة تتيح المجال لأجندات الأجنبية بالتدخل في استقرار البلد.

13-May-18 08:09 PM

النجيفي يدعو لتشكيل حكومة أغلبية سياسية في العراق

دعا نائب الرئيس العراقي، أسامة النجيفي، الثلاثاء، إلى تشكيل حكومة أغلبية سياسية في البلاد عقب إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة، مشددا على ضرورة إقامة مؤتمر دولي بضمانات حقيقية للمصالحة في العراق.

20-Feb-18 09:57 PM

"النزاهة" تتراجع: إحالة نواب الرئيس العراقي للقضاء فهم خطأ

تراجعت هيئة النزاهة بالعراق، الأحد، عن تصريحات أدلى بها رئيس الهيئة، حسين الياسري لصحيفة عراقية رسمية، بإحالة إحالة نواب رئيس الجمهورية، نوري المالكي وإياد علاوي وأسامة النجيفي، مع وزراء آخرين إلى القضاء بتهم الكسب غير المشروع..

03-Dec-17 03:45 PM

النجيفي يضع شرطا لدعم العبادي في تولي فترة ثانية

قال السياسي السني البارز في العراق، أسامة النجيفي، الأربعاء، إنه سيؤيد حصول رئيس الوزراء العراقي (الشيعي)، حيدر العبادي، على فترة جديدة إذا وفى بشروط منها إخضاع الفصائل الشيعية المسلحة لسلطة الدولة والتوازن في العلاقات الخارجية..

09-Nov-17 09:33 AM

عزاء الطالباني يجمع مسؤولين عراقيين بالبارزاني.. ماذا حدث؟

جمع عزاء الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، السبت، مسؤولين عراقيين برئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، حيث كشف المسؤولون عما توصلوا إليه في محادثاتهم مع البارزاني حول الأزمة.

07-Oct-17 06:44 PM

النجيفي يقود حراكا للإطاحة بالجبوري سريعا وخمسة بدلاء عنه

يقود أسامة النجيفي رئيس ائتلاف متحدون والقيادي في تحالف القوى (أكبر تكتل للسنة في البرلمان والحكومة)، حراكا في البرلمان العراقي لإقالة رئيسه الحالي سليم الجبوري من منصبه.

13-Aug-16 02:19 PM

النجيفي يحث الخطى لاستبدال الجبوري والمالكي يطالب بإبقائه

عقد رئيس ائتلاف "متحدون" أسامة النجيفي، أحد أبرز قادة تحالف القوى (أكبر تكتل للسنة في البرلمان والحكومة)، الجمعة، اجتماعا تشاوريا في منزله لعدد من قادة التحالف، لمناقشة طرح أسماء جديدة، من أجل شغل منصب رئاسة البرلمان..

06-Aug-16 12:00 PM

النجيفي لـ"تلغراف": هذا ما يمكن أن نتعلمه من "داعش"

قال محافظ الموصل السابق أثيل النجيفي إن هناك "بعض الأمور التي يمكن تعلمها من تنظيم الدولة"، فيما يحاول تحرير الموصل عبر مليشيا جمعها لتحرير مدينته.

06-Jun-16 02:43 PM

النجيفي: العبادي قراره مصادر من طهران والتحالف الشيعي

قال نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، الأحد، إن القرار السياسي في العراق بيد طهران والتحالف الشيعي وليس بيد رئيس الوزراء حيدر العبادي..

06-Mar-16 11:01 AM

"عكاظ": أمريكا تدعم علاوي والنجيفي لإحداث الفوضى بالعراق

كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يتجه لتشكيل لجنة أمنية موسعة للتحقيق في أنباء تفيد بأن نواب الرئيس العراقي المقالين كانت لهم اتصالات أمنية رفيعة مع السفارة الأمريكية لإحداث فوضى في العراق، من خلال استغلال المظاهرات الشعبية.

23-Aug-15 11:05 PM

النجيفي: نأمل من تركيا تنفيذ ضربات جوية ضد "الدولة" في العراق

أعرب أسامة النجيفي، نائب رئيس الجمهورية العراقي المقال، عن أمله في توسيع تركيا لعملياتها العسكرية لتشمل شن ضربات جوية على مواقع تنظيم الدولة في شمال العراق، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الدول العربية "أهملت الوضع العراقي"..

12-Aug-15 12:09 PM