أخبار متعلقة

فلسطين

"التعاون الإسلامي" تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة لاستمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين خصوصًا في شمال قطاع غزة، عادةً ذلك في إطار محاولات التهجير القسري والتطهير العرقي والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

14-Oct-24 03:03 PM

كيف تتحرك الأمة استراتيجيا لإنقاذ فلسطين؟

ممدوح المنير يكتب: يجب على النخبة القائدة أن تضع مشروعا متكاملا هدفه الأساسي والاستراتيجي هو استدعاء الشعب المصري في المقام الأول ثم الشعوب العربية للواجهة مرة أخرى

14-Oct-24 03:02 PM

منظمة حقوقية: الاحتلال يهدد 400 ألف فلسطيني شمالي غزة بالقتل جوعًا

حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من أن أكثر من 400 ألف فلسطيني مهددون بالموت جوعًا وعطشًا في شمال وادي غزة؛ جراء قرار إسرائيل المُعلن والمُطبّق بمنع وصول أي مساعدات أو بضائع إليهم منذ عدة أسابيع، في وقت تواصل فيه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا واسعًا على شمال غزة لليوم العاشر على التوالي لتفريغ المنطقة من سكانها.

14-Oct-24 02:12 PM

كمين محكم.. قوة للاحتلال تقع في فخ نصبته "القسام" بمخيم جباليا (شاهد)

يظهر في التسجيل طائرات مروحية تابعة للاحتلال تقوم بعمليات إجلاء للقتلى والجرحى من مسرح العملية..

14-Oct-24 11:29 AM

"ليلة من الرعب" ترفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة.. و"الأونروا" تعلق

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء وإصابة 40 آخرين، فضلا عن اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة..

14-Oct-24 11:11 AM

الطوفان بعد عام.. وإبراهيميّة الأصنام!

وليد الهودلي يكتب: صراع بين روايتين؛ رواية مشروع الاحتلال الذي يريد أن يبدأ الحكاية من يوم الطوفان وما جرى في ذلك اليوم من قبل حماس، ورواية فلسطينية تضع اليد على بداية القضية ومسبّبات هذا الطوفان..

14-Oct-24 10:54 AM

الحرب على غزة والوجود الإسلامي في الغرب.. هل هو صدام الحضارات؟

عندما صدر كتاب "صدام الحضارات وإعادة تشكيل النظام العالمي" للأمريكي صامويل هنتغتون في تسعينيات القرن الماضي عقب انهيار جدار برلين، والذي استشرف فيه طبيعة الصراعات القادمة بعد نهاية الحرب الباردة، حيث ستكون في نظره صراعات ذات طابع ثقافي وحضاري بالأساس.. فقد انبرت أصوات عدة للرد على هذه الاطروحة التي تعتبرها تبسيطية ولاواقعية وتدعو للفوضى والتشاؤم..

14-Oct-24 10:37 AM

هوية "برطعة" الفلسطينية المقسمة.. تغفو عند نبع الماء وتقاوم

برطعة البلدة العربية الأصيلة تقع ضمن سلسلة جبال الخطاف، وتشرف على أراضي سهل مرج ابن عامر الجنوبية الغربية المجاورة لأراضي السهل الساحلي شمال غربي مدينة جنين وعلى مسافة 18 كم عنها وجنوبي مدينة حيفا، وتحيط بها قرى عرعرة ويعبد وطورة الغربية وطورة الشرقية، ومدينة أم الفحم وقراها..

14-Oct-24 10:10 AM

السلطة الفلسطينية تشن حملة قمع منهجية بحق رافضي الإبادة الجماعية

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية تشن حملة قمع منهجية ضد النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان في الضفة الغربية، بهدف إخماد أي تحرك رافض لجريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة..

14-Oct-24 10:10 AM

الاحتلال يزعم إحباطه محاولة إيران اغتيال مسؤولين إسرائيليين

قال "الشاباك"، في بيان، إنه "أحبط محاولة إيرانية جديدة لتنفيذ عملية اغتيال تستهدف مسؤولين إسرائيليين بارزين"، مشيرا إلى أنه اعتقل إسرائيليين اثنين على صلة بالاستخبارات الإيرانية، من سكان "رمات غان" الواقعة شرقي "تل أبيب"..

14-Oct-24 10:05 AM

مجزرة في مخيم جباليا بعد قصف الاحتلال مركزا لتوزيع المساعدات

لليوم العاشر يواصل جيش الاحتلال اجتياحه البري لمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وسط حصار مطبق يُمنع خلاله إدخال الطعام أو الشراب أو الوقود..

14-Oct-24 10:03 AM

شهيدان في جنين.. والاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا من ثلاث بلدات بالقرب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة..

14-Oct-24 08:37 AM

مسن لبناني قتل الاحتلال 10 من عائلته يرفض وصف فقدانه بـ"الخسارة" (شاهد)

أشار المسن اللبناني، إلى أن سبب صموده بعد هذا الفقدان يعود "إلى معرفته أين سيذهبون (أفراد عائلته)"، مشددا على أنهم مضوا "على طريق الجهاد والكفاح والمحبة"، بحسب تعبيره..

14-Oct-24 07:18 AM

374 يوما من العدوان| خيام النازحين في مرمى القصف.. واستمرار حصار جباليا

تضرب المجاعة أركان مخيم جباليا، مع شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وتعمد الاحتلال منع دخول المواد الأساسية المنقذة للحياة..

14-Oct-24 06:51 AM

الكشف عن تفاصيل انتهاكات واسعة ضد معتقلي "دعم المقاومة" في الأردن

تعتقل السلطات الأردنية ثلاثة مواطنين بينهم رجل أعمال منذ نحو عام ونصف، بتهمة تقديم الدعم للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، ومحاولة إيصال السلاح لهم، في الوقت الذي كشفت فيه هيئة الدفاع عنهم، عن تعرضهم لـ"انتهاكات جسيمة"..

13-Oct-24 09:19 PM

"لا أحد يستحق الرثاء أكثر من الشهداء".. تأكيد استشهاد المنشد الفلسطيني حمزة أبو قينص

ذكر مصدرأن المنشد حمزة لحق بالعديد من أفراد عائلته الذين استشهدوا خلال الحرب، ومنهم والده وشقيقه، وشقيقه الأوسط الذي استشهد قبل سنوات، مضيفة أن شقيقه الأصغر الذي استشهد في شهور الحرب الأولى كان منشدا معه ضمن العديد من الأعمال الفنية.

13-Oct-24 06:58 PM