سياسة عربية

ارتفاع قتلى العسكريين البحرينيين بالتحالف العربي إلى 7

ارتفع عدد القتلى العسكريين البحرينيين في قوات التحالف إلى7 أشخاص - أرشيفية
ارتفع عدد القتلى العسكريين البحرينيين في قوات التحالف إلى7 أشخاص - أرشيفية
أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (الجيش البحريني)، مقتل عسكريين اثنين من الضباط المشاركين ضمن صفوف قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن ضد المسلحين الحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال الجيش البحريني، في بيان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (بنا)، الثلاثاء، إن "القيادة العامة لقوة دفاع البحرين تعلن عن استشهاد عسكريين اثنين من ضباط قوة دفاع البحرين المشاركين في الواجب الوطني المقدس، ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية".

وأضاف البيان، "جرى استشهاد النقيبين أحمد محمد أمين، ومبارك سعد الرميحي، خلال حادث بالحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية".

ولم يعلن البيان، "توقيت الحادث على وجه الدقة، ولم يذكر المزيد عن ظروف مقتل الضابطين، وما إذا كان الحادث عرضيا، أم يتعلق بأعمال قتالية".

ورغم وجود هدنة لوقف إطلاق النار، تشهد المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن مناوشات واشتباكات جراء محاولات الحوثيين التسلل للحدود السعودية.

وبعد حادث اليوم، يرتفع عدد القتلى العسكريين البحرينيين في قوات التحالف إلى سبعة أشخاص، بعد مقتل خمسة بحرينيين في انفجار مخزن الأسلحة في مأرب باليمن في أيلولّ/ سبتمبر الماضي.

وفي 21 نيسان/ أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها في 26 آذار/ مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.
التعليقات (0)