سياسة عربية

طرد قوة أمنية متهمة بدعم الحوثي من منفذ حدودي مع السعودية

اشتباكات مسلحة في محيط منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية - أرشيفية
اشتباكات مسلحة في محيط منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية - أرشيفية
اندلعت مواجهات في محيط منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، الاثنين، بين قوات موالية للشرعية في اليمن، وكتيبة قوات الأمن الخاصة المكلفة بحماية المنفذ، المتهمة بالولاء للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وانتهت بطرد الأخيرة من المنفذ. 

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون، نقلا عن مصدر عسكري، اندلاع المواجهات في المعبر الذي يقع في محافظة حضرموت مع محافظة "شرورة" من جهة السعودية، حيث قال إن "مجموعة مسلحين هاجموا منفذ الوديعة في محافظة حضرموت، وطردوا القوة الأمنية، بحجة خيانتهم للمقاومة"، الاثنين.

وقالت مواقع مؤيدة للمقاومة الشعبية إن قبائل مأرب نصبت العديد من النقاط الأمنية على طول امتداد طريق مأرب - العبر - الوديعة.

وأشار شهود عيان إلى أن مواجهات نشبت في محيط الجانب اليمني من منفذ الوديعة. 

ولم تشر المصادر إلى سيطرة قوات قادمة من السعودية على المنفذ، أو انسحاب القوة المكلفة بحمايته، مكتفية بالقول إن المنفذ لا يزال مغلقا.

ويقع الوديعة عسكريا في نطاق "المنطقة العسكرية الأولى" في حضرموت، وتتحدث المصادر المقربة من الحوثيين عن أن التحالف العربي بقيادة السعودية يسعى من خلال السيطرة على المنفذ للسماح بمرور دعم عسكري نوعي من السعودية للمقاومة الشعبية في الجبهات القريبة.
التعليقات (1)
عدو الصفويين
الثلاثاء، 23-06-2015 07:30 ص
طيب ماذا تسمي مشروع الدماءوالاشلاء الحوفاشي الذي جعل اليمن كلها ساحة حرب بدون أي مبرر بل وقبل أن تبدأ عاصفة الحزم ، الحوثيون أصحاب مشروع عقائدي سياسي يهدف للتمكين لمشروع ولاية السفيه الإيراني[صنيعة إيرانية بامتياز] أما المجرم عفاش فهو على استعداد للتحالف مع الشيطان في سبيل انتقامه وشفاء صدره من خصومه السياسيين ولو على حساب الوطن والمواطن ، والخلاصة أن اليمنيين باتوا في مراجعة مشروع إجرامي يسعى لاختطاف اليمن اليمنيين وتسليمهم لإيران الفارسية الحاقدة وهذا ما لن يسمح به اليمنيون وأشقاؤهم في المنطقة