علوم وتكنولوجيا

"ناسا" تؤجل إطلاق "أطول مهمة فضائية عربية" إلى 2 مارس

أطلقت أبو ظبي برنامج "الإمارات لرواد الفضاء" في العام 2017- الأناضول
أطلقت أبو ظبي برنامج "الإمارات لرواد الفضاء" في العام 2017- الأناضول
أعلنت الإمارات تأجيل "أطول مهمة فضائية عربية" إلى 2 آذار/ مارس المقبل، على خلفية "سبب تقني" بالمركبة التي كانت تقل رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي.

وكان من المنتظر أن ينطلق النيادي الاثنين، من مركز كيندي للفضاء في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى المهمة الأطول عربيا، المعروفة باسم "CREW-6" لإجراء 19 تجربة بحثية من محطة الفضاء الدولية على مدار 6 أشهر.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن "وكالة ناسا أعلنت تأجيل إطلاق مهمة CREW-6 إلى محطة الفضاء الدولية، وسيتم تحديد موعد جديد للمهمة".

وكشف مركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون مع الشركاء العالميين عن موعد جديد لإطلاق المهمة، وهو الخميس 2 آذار/ مارس عند الساعة 9:34 صباحا بتوقيت الإمارات.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح المركز أن هذا الموعد قابل للتغير استناداً إلى مدى معالجة السبب التقني للتأجيل الذي حدث الاثنين.

ونظراً لوجود أمر طرأ على الأنظمة الأرضية توافقت الفرق المعنية بالمهمة بالإجماع على التحقق من الخلل الذي حال دون الحصول على البيانات التي تؤكد تزويد الصاروخ فالكون 9 بالمواد اللازمة للإقلاع.

وكانت المهمة ستنطلق عبر صاروخ "فالكون 9" وعلى متنه مركبة "دراجون" حاملة النيادي وفريقه، من مجمع الإطلاق رقم "39A" بمركز كينيدي في فلوريدا.

وأطلقت أبو ظبي برنامج "الإمارات لرواد الفضاء" في العام 2017، لتطوير دورها الفضائي.

وهذه الرحلة المؤجلة هي "ثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية"، بعد قيام الإماراتي هزاع المنصوري، بأول مهمة عام 2019.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم