رياضة دولية

محرز ينقذ غوارديولا ويقود السيتي إلى فوز مثير على توتنهام

محرز سجل هدفه الـ73 مع مانشستر سيتي- موقع النادي الرسمي
محرز سجل هدفه الـ73 مع مانشستر سيتي- موقع النادي الرسمي
أنقذ النجم الجزائري رياض محرز مدربه بيب غوارديولا، وساهم بشكل لافت في انتصار مانشستر سيتي على توتنهام 4-2، بعدما كان متخلفا بهدفين نظيفين على أرضه وبين جمهوره، الخميس، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد سيطرة شبه تامة من السيتي على أحداث الشوط الأول، أخطأ الحارس إيدرسون التمرير لمدافعيه قبيل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ليستغل السويدي ديان كولوفوسكي الأمر، ويمنح توتنهام هدف التقدم.

وبعد دقيقتين، خطف قائد "السبيرز" هاري كين كرة من الإسباني رودري، وسددها على إديرسون الذي صدها لترتد إلى مواطنه البرازيلي إيمرسون رويال، ليوقع على الهدف الثاني لتوتنهام.

وفي الشوط الثاني، حاول غوارديولا إعادة تنظيم صفوفه، ونجح سريعا دون إجراء تبديلات خارجية، فبعد جملة رائعة من رياض محرز، والتحامات داخل منطقة الجزاء، سجل الأرجنتيني المتألق جوليان ألفاريز الهدف الأول للسيتي بالدقيقة 51.

وفي إعادة لسيناريو الذي نجح به توتنهام، منح محرز تمريرة حاسمة بالرأس للهداف النرويجي إرلينغ هالاند، بعد دقيقتين فقط، ليسكنها الشباك، محرزا هدف التعادل.

وواصل السيتي انتفاضته، ليسجل رياض محرز هدف التقدم الرائع عند الدقيقة 63، وينهيها بالرابع والثاني له شخصيا عند الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

ودون محرز واحدة من أفضل مبارياته في تاريخ مشاركاته مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع السيتي رصيده إلى 42 نقطة، خلف المتصدر آرسنال الذي يملك 47 نقطة، علما أنه متخلف عن السيتي بمباراة.

وبهدفيه أمام توتنهام، وصل محرز إلى 73 هدفا رفقة مانشستر سيتي، متجاوزا الهداف البوسني إدين دزيكو (72 هدفا)، كما تساوى محرز مع الهداف الأرجنتيني كارلوس تيفيز بعدد الأهداف.
التعليقات (0)