سياسة عربية

هجوم حاد من سفير السعودية بالأمم المتحدة ضد الأسد (شاهد)

السعودية: لا تصدقوا النظام السوري - يوتيوب
السعودية: لا تصدقوا النظام السوري - يوتيوب

هاجم السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، النظام السوري، مشيراً إلى أن رئيس النظام، بشار الأسد، أعلن فوزه في الحرب الدائرة في سوريا "فوق هرم من جماجم الأبرياء".

وقال السفير السعودي، في كلمة خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة قضايا حقوق الإنسان في بعض دول العالم ومن بينها سوريا، أمس الخميس، "لا تصدقوهم إن قالوا أن الحرب قد انتهت ولا حاجة لقرارات الأمم المتحدة.. لا تصدقوهم فالحرب لم تنته بالنسبة لـ 2000 شهيد أضيفوا هذا العام لقائمة الشهداء الذين يزيد عددهم على 350 ألف شهيد".

وأضاف: "لا تصدقوهم إن وقف زعيمهم فوق هرم من جماجم الأبرياء مدعياً النصر العظيم، فكيف يمكن لنصر أن يُعلن بين أشلاء الأبرياء وأنقاض المساكن.. وأي نصر هذا الذي يكون لقائد على رفاة شعبه ومواطنيه؟".


وتابع: "لا تصدقوهم إن قالوا إنهم مهتمون بإعادة الإعمار، فإعادة إعمار المباني لا يمكن أن تتقدم على إعادة إعمار النفوس والقلوب التي في الصدور.. لا تصدقوهم إن قالوا إن الأمن قد استتب واسألوا المليون ونصف مليون سوري الذين أضيفوا هذا العام إلى قائمة المهددين بغياب الأمن الغذائي مما دفع بأعداد المحتاجين إلى قرابة الـ 10 ملايين سوري".

 

لكن اللافت أن هذا المقطع من الكلمة غاب عن وسائل الإعلام السعودية الرسمية والمحلية، بحسب ما تابعته "عربي21"، في حين اكتفت قناة الإخبارية الرسمية بنشر مقطعين صغيرين من كلمة المعلمي، يتحدثان عن الحل السياسي في سوريا وأزمة اللاجئين.

 

التعليقات (0)