سياسة عربية

قصة مأساوية لرضيع سوري فقد إحدى عينيه بقصف النظام (شاهد)

استأصل الأطباء عين الرضيع عبد الرحمن المصاب بقصف نظام الأسد- الأناضول
استأصل الأطباء عين الرضيع عبد الرحمن المصاب بقصف نظام الأسد- الأناضول

نشرت وكالة "الأناضول" التركية فيديو، يحكي قصة مأساوية لرضيع لم يتجاوز الشهرين من عمره، فقد إحدى عينيه بقصف للنظام على إدلب قبل أيام من عقد اتفاق وقف إطلاق النار بتاريخ 5 آذار/ مارس الجاري.


وفي لقاء مع الأناضول، قال والد الطفل زاهر جابي، إن ابنه فقد عينه في قصف النظام السوري وحلفائه على منزله في قرية الجانودية، وإن والدته (جدة الرضيع) قتلت قبل 5 أعوام في المنزل ذاته؛ إثر قصف الأسد أيضا.


وأضاف: "هرعت إلى المنزل لدى استهدافه بالقذائف، كان الغبار يغطي كل مكان، سألت زوجتي عن حالتها عند وصولي، فقالت إنها بخير، لكن عبد الرحمن تلقى إصابة في رأسه، فحملته وأسعفته إلى أقرب مركز طبي على الفور، ففحصوه هناك، وأخبروني أن حالته ليست على ما يرام، ومن ثم أحالوني إلى مستشفى باب الهوى".


وتابع: "أجروا له في المستشفى الأشعة، ووجدوا تصدعات ونزيفا في رأسه، حيث تمكن الأطباء من معالجته، لكنهم عجزوا عن إنقاذ عينه المصابة".


وأردف بأن الأطباء طلبوا منه التوقيع على ورقة لاستئصال العين المصابة. مضيفا: "في اليوم الأول، لم أجرؤ على التوقيع، ولم أكن أعرف ما يجب علي فعله، لكن من ناحية أخرى بدأت أواسي نفسي، بأنه ما زال على قيد الحياة على الأقل".


ولفت إلى أنه وافق على إجراء العملية، حيث أعطوه موعدا لذلك، واستغرقت حوالي ساعة ونصف.
وأعرب الأب عن بالغ أسفه جراء خسارة ابنه لإحدى عينيه، راجيا الله أن يكتب له أياما جميلة. مضيفا: "أتمنى أن يكون ابني آخر طفل يتعرض للإصابة".


وأضاف: "استشهدت والدتي بعمر 60 عاما قبل 5 سنوات، كما أُصيب ابني مؤخرا في المنزل ذاته".


من جانبه، قال مدير المستشفى محمد قداح، للأناضول إن "الطفل عبد الرحمن أُصيب بشظية في عينه، وإن محاولات الأطباء لإنقاذها لم تُفلح، ما اضطرهم لاستئصالها".


وأوضح أن عبد الرحمن بحالة جيدة الآن، مضيفا أن الأطفال هم أكثر من تعرضوا للإصابة منذ بدء الحرب في البلاد.

 

اقرأ أيضاما دلالات توقيت فرض واشنطن عقوبات على وزير دفاع الأسد؟

 

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الخميس، 19-03-2020 05:17 ص
لعنة الله على الارهابين احفاد الشياطين من عائلة ال وحش و العلويين و الشيعة و الروس الكفار ، كل من يشارك في قتل الشعب السوري مصيره ان شاء الله جهنم خالدين فيها ، لعنة الله على القوم الظالمين
محمد
الخميس، 19-03-2020 01:49 ص
هذا من الإرهابيين الذين يتحدث عنهم الروس وذنبهم بشار؟