اقتصاد دولي

تجدد المخاوف من "كورونا" تدفع بأسعار النفط للهبوط

أثر تفشي "كورونا" على الصناعات الصينية سيظهر خلال شباط/ فبراير الجاري- جيتي
أثر تفشي "كورونا" على الصناعات الصينية سيظهر خلال شباط/ فبراير الجاري- جيتي

عاد فيروس كورونا للتأثير المباشر على أسواق النفط العالمية، بعد فترة تذبذب في الأسابيع الماضية حول مقدار تأثيره المباشر على التعاملات اليومية.

 

وفي هذا الصدد تراجعت عقود النفط الآجلة في بداية تعاملات الثلاثاء، مدفوعة بتخوفات عالمية من استمرار تأثر الطلب على الخام، نتيجة غياب الحلول التي من شأنها خفض وتيرة الإصابات بفيروس كورونا.


وقالت السلطات الصينية، الثلاثاء، إن حالات الوفاة جراء فيروس كورونا ارتفعت إلى 1869، وإصابة 72 ألفا و436 شخصا؛ "إذ بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة 98 شخصا".

في وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الهيئة المسؤولة عن الأصول المملوكة للدولة في الصين، أن أثر تفشي "كورونا" على الصناعات في البلاد، سيظهر خلال شباط/ فبراير الجاري.

 

اقرأ أيضا :  وفاة مدير مستشفى "ووهان" بكورونا.. الوفيات وصلت 1868


وبحلول الساعة (07:49 ت.غ) تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نيسان/  أبريل بنسبة 1.51 بالمئة أو 86 سنتا إلى 56.81 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم نيسان/ أبريل بنسبة 1.20 بالمئة أو 62 سنتا إلى 51.70 دولار للبرميل.

والأحد، قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا من إمارة دبي، إن وباء كورونا الجديد يفرض ضبابية على مستقبل الاقتصاد العالمي.

التعليقات (0)