سياسة عربية

وسيم يوسف يندد بالتحريض على الصين ويتهم الإيغور بالتطرف

أثارت تغريدات وسيم يوسف جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي- صفحته عبر انستغرام
أثارت تغريدات وسيم يوسف جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي- صفحته عبر انستغرام

فاجأ إمام مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي، وسيم يوسف، متابعيه، بهجومه على ما وصفه بـ"التحريض" ضد الصين، متهما بعض الإيغوريين بالتطرف.

 

وسيم يوسف في صفحته عبر "تويتر"، نشر فيديو لما زعم أنه هجمات إرهابية من قبل الإيغوريين في الصين.

 

وعلق: "طار بعض المشايخ بالفيديوهات واليوتيوب لتحريض المسلمين على الصين، بغض النظر عن رأيك لكن السؤال: هل رأيت أحدهم أنكر على المتطرفين ما فعلوه بالشعب الصيني؟!".

 

وتابع: "لا تنظر بعين واحدة تأمل ماذا فعل المتطرفون بالناس في الصين، فلماذا لم نجد إنكار أفعالهم، من الذين يحرضون على الصين الآن؟".

 

وفي تغريدة أخرى، قال وسيم يوسف: "شحنوا الشباب لأفغانستان، شحنوا الشباب لباكستان، شحنوا الشباب للشيشان، شحنوا الشباب لسوريا، شحنوا الشباب للعراق، مات الشباب.. وبقي من شحنهم مع زوجاتهم و أطفالهم، والآن يشحنون الشباب للصين و الهند!، لن يتوبوا أبدا .. فطعامهم وشرابهم الدم".

 

وأثارت تغريدات وسيم يوسف جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اتهمه مغردون بالانسلاخ عن "الإنسانية".

 

وقال مغردون إن وسيم يوسف ربما أراد إثارة الجدل فقط، مشيرين إلى أن انتهاكات الصين بحق الإيغوريين لا يمكن إنكارها.

 

اقرأ أيضا: إليسا "مصدومة" من اضطهاد مسلمي الإيغور وتدعو لتفاعل إنساني

 

التعليقات (14)
انسان
الخميس، 01-04-2021 09:33 ص
لم ولن اقول له شيخ لانه فاقد للاهليه الاسلاميه وكلامي مقصود ونه تابع كلب مخلص للامارات ونسلخ عن الدين لقد كنت مثل فكيف اصبحت عبره؟؟؟!!! عجيب امرك لست انت وحدك بل الكثير مثلك كانو مثال يحتذا به فاصبح حذاء يداس عليه استغفر الله العظيم واتوب اليه الاسلام بري منك وسيشهد كل المسلمون على تصرفاتك كيف نقلبت على اعقابك في ليله و ضحاها. ع اول الزلات بعت دينك الله يلعنك
العسيري
الخميس، 26-12-2019 10:38 ص
اقسم بالله انه باع اخرته بدنيا ال زايد ...بئس الرجل هو
عزالدين الامازيغي
الخميس، 26-12-2019 06:16 ص
لقد نسي هذا الكلب الصهيوني ان حبيبته السعودية و امارات الفجور هم من ارسلوا الشباب المسلم الى الاماكن التي ذكرها بامر من اسيادهم الامريكان وهذا باعتراف ال سلول
من سدني
الأربعاء، 25-12-2019 10:44 م
لايوجد وصف يليق بهذا الكلب غير انه عدو لله ولرسوله ونساله اليس من حق المسلم ان يدافع عن دمه وعرضه وماله وأرضه …اليس تركستان الشرقيه بلد وشعب مسلم اليس لهم الحق في شرع الله ان يدافعوا عن عقيدتهم ام انه في عرفك ان الولاء والطاعه للحاكم ولو كانوا مجوساً او هندوسياً واجبة كما انت تعيش تحت حكم زنديق محارب لدين الاسلام وطالما هذا الكب وسيم يعيش في مزبلة فراخ زايد وتحت حكم عرصات الامارات فلا يستعتب لانه مارق وعلى دين اسياده ولانه يعترض على الايغور والسوريين والفلسطينيين والأفغان واهل آسام ان يدافعوا عن دينهم وأعراضهم ولانه درس وتمرس الدياثه والعهر والرزيله في خمارات اسياده في دار العهر العالميه دار فراخ ابن زايد.
بلال
الأربعاء، 25-12-2019 09:50 م
ان هذا المنافق ليس فيه ذرة انسانية، اليسيا فنانة لبنانية مسيحية الديانة، حركتها انسانيتها ، لتعبر عن تعاطفها مع مسلمين إلا يغور، وانت لا معنى لوجودك .