سياسة عربية

لهذا السبب فصل التلفزيون السعودي اثنتين من مذيعاته

البيك والحسين تحملان الجنسيتين السورية واليمنية- انستغرام
البيك والحسين تحملان الجنسيتين السورية واليمنية- انستغرام
أعلنت إدارة القناة السعودية الاستغناء عن اثنتين من مذيعاتها وهما بنان البيك ومنى الحسين بعد أيام من صدور قرار من قبل وزير الثقافة عواد العواد بشأن الموظفين غير السعوديين.

وكان وزير الثقافة السعودي أصدر قرارا بـ"توطين" الوظائف الإعلامية و"منح الفرصة للمذيعات السعوديات".

وشكلت وزارة الثقافة لجنة لـ"استقطاب" المذيعات السعوديات وتدريبهن بما يتماشى مع خطة شاملة للسعودية تقضي بـ"سعودة" كافة القطاعات مع حلول الأعوام القادمة. 
 
وعقب إعلان إدارة القناة الاستغناء عن البيك والحسين، خرج مدير القناة السعودية خالد مدخلي عبر حسابه في موقع "تويتر" لتقديم الشكر لهما وقال: "الشكر الجزيل للزميلتين بنان البيك ومنى الحسين على ما بذلتاه في خدمة قناة السعودية ".

ولكن اللافت في الأمر كانت التعليقات المرافقة لقرار سعودة الإعلام والاستغناء عن المذيعتين والتي اعتبرها أحد المغردين السعوديين "تطهيرا لمعاقل العدو".



فيما اعتبر مغرد آخر القرار "مطلبا أمنيا واقتصاديا واجتماعيا ملحا".



واعتبرت إحدى المغردات أن المذيعتين "شبعو فلوس وعمليات تجميل" متسائلة "شيبون (ماذا يريدون) بعد"؟

 

خلاص شبعو فلوس وعمليات تجميل شيبون بعد



ووصف مغرد سعودي: المذيعات الأجانب بـ"زعيطة ومعيطة" وقال: "مع السلامه بناتنا أولى من زعيطة ومعيطة".

مع السلامه بناتنا اولى من زعيطه ومعيطه


وحرض أحد المغردين على طرد مذيعتين أخريين من التلفزيون السعودي وهما: "إيمان الرجب وهناء الركابي" لكن مغردة ردت بأنهما "سعوديتان" ليعود ويقول: "اذا صحيح سعوديات فهم متجنسات بعدين واضح من لهجتهم شامية".

اذا صحيح سعوديات فهم متجنسات
بعدين واضح من لهجتهم شامية


التعليقات (2)
شرحبيل
الخميس، 02-11-2017 10:45 م
إذا جاءت العنصرية من الشعب الألماني فهي مقبولة ومهضومة ، وإذا جاءت من الشعب الياباني فهي مقبولة ومحترمة ، وإذا جاءت من الشعوب الاسكندنافية فهي أحب على قلوبنا من العسل ..أما أن تأتي من شعب البعير والشعير والحمير ، الشعب الذي لم يدخل إلى حضارة القرن الأول الهجري حتى الآن ، الشعب الذي ربع أفراده مصاب بالسكري والربع الثاني مصاب بالضغظ والربع الثالث مصاب بأمراض السمنة والسفلس ونكاح الحيوانات حسب أحصائيات حقوق الحيوان ، فهي غير مقبولة لا يالحلال ولا بالحرام ...الشعب الذي يحتل أطهر أرض على ظهر البسيطة ، هو أنجس شعب على ظهر البسيطة شعب يعوم على بحر من النفظ وعلى جبل من الذهب ، ثم تطعمه استراليا لحوم الخراف وهولندا أجبان البقر و الصين الخبز ...شعب ينفق أموال الأمة العربية والاسلامية على الموبقات السبع غير جدير بانتسابه إليهما .........لاتأسفن يا أخواتي المذيعات على مغادرة هذه البؤرة الوسخة فقلوبنا تستقبلكن في كل تلفزيونات العالم ،
عربي بلا هوية
الخميس، 02-11-2017 08:09 م
الانسحاب افضل لهما كثيراً الآن. اتركوا الكلاب يتصارعون على باقي الفتات، فهذا ما يناسب نفوسهم العنصرية المريضة و طباع العبيد التي تجري في دمائهم