صحافة دولية

زوجة زيلنسكي تهاجم بوتين بعد تصريحاته عن ديانة زوجها

بوتين قال في تصريحات سابقة إن زيلينسكي ليس يهوديا بل عار على الشعب اليهودي- فيسبوك
بوتين قال في تصريحات سابقة إن زيلينسكي ليس يهوديا بل عار على الشعب اليهودي- فيسبوك
هاجمت أولينا زيلينسكا، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على خلفية تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي، ووصف فيها الرئيس الأوكراني اليهودي، فولوديمير زيلينسكي، بأنه "عار على الشعب اليهودي".

وقالت زيلينسكا في مقابلة مع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية؛ إنه "أمر مخز للغاية، ولا أعرف كيف في السياق السياسي، يمكنك مناقشة عرق شخص ما على الإطلاق".

وكان بوتين قال خلال منتدى اقتصادي عقد في سان بطرسبرغ الجمعة الماضية: "لديّ الكثير من الأصدقاء اليهود. ويقولون إن زيلينسكي ليس يهوديا، بل عار على الشعب اليهودي. أنا لا أمزح".

إظهار أخبار متعلقة


في سياق آخر، طالبت زيلينسكا خلال زيارة قامت بها إلى "إسرائيل" الخميس، بدعم عسكري، وأضافت: "نحن نعلم أن هناك إمكانات هائلة في إسرائيل، ونعلم أن هناك تكنولوجيا نحتاجها بشدة، لكن الأمر متروك لهم".

وتمتنع إسرائيل عن تزويد أوكرانيا بالأسلحة في أعقاب الغزو الروسي الشامل منذ شباط/ فبراير من عام 2022. ويعود سبب تردد إسرائيل، هو حاجتها الاستراتيجية للحفاظ على حرية العمليات في سوريا، حيث تسيطر القوات الروسية إلى حد كبير على المجال الجوي، لكنها في المقابل قدمت أجهزة إنذار مبكر من الهجمات الصاروخية لكييف.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 27-06-2023 07:21 ص
بوتين نفسه صهيوني و الدليل ما فعله بالشعب السوري و الليبي و حتى الشيشاني