صحافة دولية

NYT: روسيا تشتري قذائف وصواريخ من كوريا الشمالية

شراء الأسلحة من كوريا الشمالية سبقه وصول شحنات من الطائرات الإيرانية المسيرة- جيتي
شراء الأسلحة من كوريا الشمالية سبقه وصول شحنات من الطائرات الإيرانية المسيرة- جيتي

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن روسيا بصدد شراء مدفعية من كوريا الشمالية، وذلك بعد استلام موسكو شحنات أولية من الطائرات الإيرانية المسيّرة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي (لم تسمه)، قوله إن عمليات الشراء أظهرت أن العقوبات بدأت بالتأثير على قدرة روسيا على الاستمرار في غزوها لأوكرانيا، والذي وصفته موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة".

ولم تكشف المعلومات الاستخباراتية التي رُفعت عنها السرية في الآونة الأخيرة، عن أي تفاصيل حول ما تم شراؤه، باستثناء القول إن الأشياء التي اشترتها روسيا من كوريا الشمالية تضمنت قذائف مدفعية وصواريخ.

ورجح مسؤولون أمريكيون أن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا تحد من قدرة موسكو على استبدال المركبات والأسلحة التي دُمرت خلال الحرب الأوكرانية.

 

اقرأ أيضا: روسيا تتسلم أول دفعة من المُسيرات الإيرانية.. وأمريكا تعلّق

وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، قد أكدت استلام روسيا الدفعة الأولى من عشرات المسيرات القتالية الإيرانية الصنع من نوع "مهاجر 6" لاستخدامها في حرب أوكرانيا، في خطوة تؤكد العلاقات العميقة بين موسكو وطهران، بينما تسلط الضوء أيضا على معاناة روسيا في إمداد جيشها المنهك.

وقلل مسؤولون أمريكيون من قدرة المسيّرات الإيرانية التي حصلت عليها روسيا، مشيرين إلى أنها شهدت إخفاقات عديدة في الاختبارات الأولية التي أجراها الروس.

وحذرت إدارة بايدن في تموز/ يوليو من أن روسيا تستعد للحصول على أعداد كبيرة من المسيّرات الإيرانية لشن هجمات جو-أرض وحرب إلكترونية واستهداف في ساحة المعركة في أوكرانيا.

0
التعليقات (0)