حول العالم

"برايت سايد": 7 علامات تدل على أنك مخيف للآخرين

شخصية محبوبة
شخصية محبوبة

في بعض الأحيان، تكون الطريقة التي نتصرف بها أو الأشياء التي نقولها سببا في ابتعاد الناس عنّا.

وقال "موقع برايت" في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن بعضا من السمات التي تمثل مصدر إزعاج للآخرين، حيث يمكن أن تكون إما تلك التي لا نفخر بها ونريد تغييرها، أو تلك التي نعتبرها إيجابية. وعلى أية حال، من المهم أن ندرك أنه يمكننا تغيير تلك السمات التي قد تزعج الآخرين، من أجل الحفاظ على علاقات جيدة مع الأصدقاء والزملاء.

1. أنت صادق بشكل مبالغ فيه

أورد الموقع أن الصدق يعتبر واحدا من أبرز الخصائص المميزة لشخصيتك، حيث أنك تحبذ التحلي بالصراحة والصدق مع الآخرين، حتى أنك قد تجرحهم في بعض الأحيان من خلال قول الحقيقة القاسية وإيذاء مشاعرهم.

2. أنت لست من محبي المحادثات القصيرة


أردف الموقع أنه في حال كنت من الأشخاص الذين لا يحبون تضييع وقتهم في الدردشة مع الناس حول الطقس، أو العطلة الأسبوعية، أو أي موضوع آخر يناقشه الأشخاص عادة ليظهروا بمظهر الودودين، ستبدو الأحاديث الوجيزة فارغة من معناها بالنسبة لك، وستفضل إجراء محادثة مفيدة مباشرة. فإما أن تتخطى ركن المجاملات أو لا تتحدث مطلقا مع الأشخاص الذين تعرف أنك لن تجري محادثة جذابة معهم، وهو ما يعد السبب في ظهورك بمظهر الوقح أو البارد.

3. أنت غير متسامح مع التجاهل

أوضح الموقع أنه بينما تفضل الاحتفاظ بعقل منفتح وترغب في تعلم أشياء جديدة، لا يتوق الآخرون دائما إلى فعل الأمر ذاته. لذلك، عندما تشعر أن شخصا ما، متسرع في إصدار الأحكام، خاصة فيما يتعلق بالأشياء التي لا يعرفها حقا، فيمكن أن يجعلك ذلك تشعر بالغضب.

4. لا يمكنك تحمل الأشخاص كثيري الشكوى

أضاف الموقع أنه قد لا تلتمس الأعذار للآخرين. ونتيجة لذلك، أنت لا تقبلهم، وتتوقع أن يفعل الآخرون الأمر ذاته، حيث تُفضل أن يتعامل الناس مع مشاكلهم، عوضا عن إضاعة الوقت في الشعور بالأسف. وإذا كان عليك العمل مع هؤلاء الأشخاص، فستشعر أنهم يهدرون وقتك. لذلك، يمكن أن تكون صريحا أكثر من اللزوم وتعبر عن رأيك لهم.

لهذا السبب، من المرجح أن يراك الناس صاحب قلب متحجر، كما لو كنت مخلوقا آليا، لا يهتم سوى بالحصول على النتائج ولا يبالي بآهات الآخرين. وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تميز شخصيتك ببعض السمات الإيجابية، إلا أنه من الممكن أن يُنظر إليها أيضا على أنها مصدر إزعاج من قِبل بعض الأشخاص.

5. أنت تلتزم بكلمتك

أكد الموقع أنه في ظل وجود خاصية الصدق، تأتي القدرة على الالتزام بالوعود، لكن لا يمكن للجميع القيام بذلك. كنتيجة لذلك، عندما يقارن الجميع أنفسهم بك، سيلاحظون تباينا في السلوكيات، حتى أنه من الممكن أن يشعروا بالإهانة والعجز.

6. أنت ذو عقل منفتح

قال الموقع إن تجربة أشياء جديدة وتعلمها تجعلك تشعرك الارتياح، على عكس بعض الأشخاص، حيث أنك تستلهم من خلال ما هو غير مألوف، مما قد يجعلك تبدأ في فعل الأشياء بطريقة مختلفة. لكن تجربة أشياء جديدة وغريبة عادة ما تضع الناس خارج منطقة الراحة الخاصة بهم، فعندما تتحدى طريقة تفكيرهم، قد يشعرون أنك مصدر تهديد بالنسبة لهم.

7. أنت صاحب إرادة قوية ومتعنّت

أبرز الموقع أنه إذا كنت عازما على القيام بشيء ما، فستفعل ذلك بغض النظر عن الظروف المحيطة بك، حتى وإن كان ذلك يعني عدم الامتثال لما يتوقعه الآخرون منك، حيث أنك لا تخاف من المواجهة والوقوف بمفردك، حتى إذا لم تتوافق طريقة تفكيرك أو قيامك بتلك الأشياء مع القاعدة العامة.

ما الذي يمكنك القيام به حيال ذلك؟

نصح الموقع بالتريث قبل مواجهة الآخرين بالحقيقة التي من المحتمل أن تؤذي مشاعرهم، حيث من الممكن أن تلحق الضرر بعلاقتك مع هذا الشخص. لذلك، من المهم أن تنقل أفكارك بأمانة وصدق. وعلى سبيل المثال، إذا كنت تنقل أخبارا سيئة لشخص ما، يمكنك أن تكون مباشرا. في المقابل، حاول أيضا أن تُظهر نوعا من الدعم المعنوي. وإذا كان عليك أن تنتقد عمل شخص ما، ركز على تصرفاته، ولا تنتقد شخصه. أما عندما يتعلق الأمر بتلك المواقف التي تختلف فيها وجهات نظرك مع شخص آخر، فحاول ألا تندفع بعاطفتك أو تسيء إلى أي شخص.

وعوضا عن انتقاد الناس لإكثارهم من الشكوى والشعور بالأسف حيال أنفسهم، حاول إظهار الدعم ومساعدتهم على الوقوف من جديد بعد أن مروا بأوقات عصيبة. عندئذ ستجعل أولئك الأشخاص أصدقاء لك، عوضا عن إلحاق الضرر بمشاعرهم وجعلهم أعداءك.

التعليقات (2)
غير مهتم بمقالات كفار .
الإثنين، 30-12-2019 05:00 م
الحمدلله أني مسلم ، وهذه الترجمة لمقالات غربية تزيدني صدقا وارادة واني متسامح وذو عقل منفتح ،
محمد
الإثنين، 30-12-2019 03:35 م
انها جيدة

خبر عاجل