سياسة عربية

شهيد وإصابة 3 جنود في عملية دهس وفرار المنفذ (فيديو)

استشهد 73 فلسطينيا منذ بداية الانتفاضة الثالثة ـ الأناضول
استشهد 73 فلسطينيا منذ بداية الانتفاضة الثالثة ـ الأناضول
استشهد الشاب الفلسطيني فادي حسن الفروخ (27 عاما)، جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مفترق "بيت عينون" شرق الخليل ظهر اليوم، كما أصيب الليلة ثلاثة جنود في عملية دهس، في ذات المكان الذي أعدم فيه الشهيد الفروخ في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ومصادر إعلامية إسرائيلية.
 
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي، إن شابا فلسطينيا، استشهد في منطقة "بيت عينون"، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي وابلا من الرصاص تجاهه.
وأضافت الوزارة، أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب شمال الخليل، ومنعت سيارات الإسعاف من تقديم العلاج له، ما أدى إلى وفاته.
 
من جهة أخرى تحدث موقع "وللا" العبري عن وقوع "ثلاثة إصابات في صفوف جنود الاحتلال"؛ حيث أكد شهود عيان في المكان وجود أكثر من سيارة إسعاف تابعة للاحتلال.

ووصف الموقع أن إصابة أحد الجنود "خطيرة"، موضحا أن جنود الاحتلال اطلقوا النار على منفذ الهجوم، الذي نجح في الفرار، وهو ما أكده الناشط الفلسطيني في مقاومة الاستيطان عيسى عمرو لـ"عربي21"؛ حيث تضاربت الأنباء حول مصير منفذ عمليه الدهس.

وبين "وللا" أن الشاب أحمد الجعبري (20 عاما)، الذي زعم الاحتلال أنه المسؤول عن دهس الجنود الثلاثة قد سلم نفسه لدائرة الارتباط والتنسيق المدني الإسرائيلية في الخليل، حيث يجري التحقيق معه الآن.

وأفاد الناشط أن قوات الاحتلال عززت من تواجدها في المكان، وأغلقت العديد من الشوارع، ونصب الحواجز، وتقوم بعملية تمشيط في  المنطقة بحثا عن منفذ عملية الدهس.
 
من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لـ"عربي21"، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال من إسعاف الشاب الفلسطيني الذي تعرض لإطلاق النار من قبل الاحتلال في الخليل، ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من تقديم العلاج له.

وأفادت فقهاء أن عدد المصابين وصل اليوم 9 مواطنا فلسطينيا في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة منهم؛ 2 بالرصاص الحي في منطقة الشيوخ بالخليل، و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و3 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.
 
وعلى جانب آخر، أفاد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، في حديثه لـ"عربي21"، أن جنود الاحتلال أطلقت النار على المواطنين الفلسطينيين شرق منطقة البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي في القدم، كما أصيب في المواجهات التي جرت على الحدود مع الاحتلال أحد المسعفين بحالة اختناق جراء استنشاقه للغاز المسيل للدموع.
 




وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، أدت لاستشهاد 73 فلسطينيا.
التعليقات (0)