سياسة تركية

خلال زيارته لمناطق الزلزال.. أردوغان يفتتح مستشفى بني في 60 يوما (شاهد)

قال إردوغان إن المستشفى سيبدأ باستقبال المرضى اعتبارا من الإثنين - الأناضول
قال إردوغان إن المستشفى سيبدأ باستقبال المرضى اعتبارا من الإثنين - الأناضول
أشرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، على حفل افتتاح مستشفى "دفنة" الحكومي، الذي اكتمل بناؤه خلال 60 يومًا في ولاية هطاي المتضررة من الزلزال.

جاء ذلك ضمن جولة يؤديها الرئيس التركي أردوغان إلى المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد في 6 شباط/ فبراير الماضي، مخلفا أكثر من 50 ألف قتيل.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها خلال الحفل، إن مستشفى دفنة الحكومي سيبدأ باستقبال المرضى اعتبارًا من الاثنين. ومن المقرر أن يقدم المستشفى خدماته للمواطنين في جميع التخصصات الطبية.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، يحتوي مستشفى دفنة على 300 سرير عادي، و80 سرير عناية مركزة، و12 غرفة عمليات. وصممت جميع غرف المستشفى بطريقة تتيح تحويلها إلى غرف للعناية المركزة عبر بنية تحتية تقنية مميزة.



وفي 24 آذار/ مارس الماضي، وضع أردوغان حجر أساس المستشفى الواقع في قضاء دفنة التابع لهاتاي، عقب الزلزال المدمر، متعهدا ببنائه في غضون 60 يوما.

وفي ذلك الوقت، سخرت المعارضة من الحفل الذي أشرف عليه أردوغان لوضع حجر الأساس للمستشفى، زاعمين أنها مجرد دعاية انتخابية فارغة.

وشكل الزلزال المدمر تحديا كبيرا لأردوغان و"تحالف الجمهور"، لا سيما أنه جاء قبل شهرين من الانتخابات، واتهامات للحكومة بالتقصير في التعامل الأولي مع الزلزال.


ووفقا لخريطة النتائج، فإن "تحالف الجمهور" فاز في 10 ولايات من أصل 11 ضربها الزلزال المدمر، والذي مركزه كهرمان مرعش.

وعلى الرغم من عدم تمكن "تحالف الجمهور" من الفوز بولاية ديار بكر ذات الأغلبية الكردية، فإنه حافظ على نسبته التصويتية في الولايات العشر الأخرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل