سياسة دولية

كيف رد متحدث طالبان على مذيعة BBC بشأن "تفسير القرآن"؟

نعيم: الحركة لم تمنع الفتيات من الذهاب للتعليم، ولا المرأة من الخروج على شاشات التلفاز- يوتيوب
نعيم: الحركة لم تمنع الفتيات من الذهاب للتعليم، ولا المرأة من الخروج على شاشات التلفاز- يوتيوب

نفى محمد نعيم عضو المكتب السياسي لحركة طالبان والمتحدث باسم المكتب، ما يتردد بشأن منع خروج المرأة للعمل في أفغانستان.

 

وقال في مقابلة مع برنامج "بلاقيود" على قناة "BBC"؛ إن الحركة لم تمنع الفتيات من الذهاب للتعليم، ولم تمنع المرأة من الخروج على شاشات التلفاز.

 

وعندما وجهت المذيعة للمتحدث باسم طالبان سؤالا حول: "من الذي يفسر الشرع في بلد به نسبة أمية كبيرة؟ مستطردة أنتم تحتكرون تفسير الشرع فيما يخص حقوق المرأة؟" فأجابها قائلا: "هل نحن نفسر القرآن برأيك أنت؟ هل أنت التي ستشرحين وتفسرين لنا القرآن؟".

 

وفي تصريحات إعلامية سابقة، قال نعيم؛ إن حركته ملتزمة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان والأقليات، وأكدت حرصها على تعليم المرأة الأفغانية، وحقها في العمل، ولكن ذلك كله يجب أن يكون وفق الضوابط الشرعية.

 

وخلال مقابلته مع "BBC"، شدد نعيم على أنهم لن يسمحوا بوجود قوات أجنبية في بلادهم، وعدم حاجتهم لها، مؤكدا في ذات الوقت رغبتهم في إقامة روابط مع جميع دول العالم على أسس المجتمع الدولي.

 

وأعرب عضو المكتب السياسي لحركة طالبان، عن رغبتهم في حل المشاكل مع منطقة بانشير بالحوار دون اللجوء للقوة.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
ش.ادريس
السبت، 04-09-2021 07:17 ص
نسأل الله عز وجل أن ينصر الحق واهله
كريم
الجمعة، 03-09-2021 01:05 م
الغرب المنافق راض عن وجود دولة مثل ايران رغم ان الاخيرة تسبب ازمات كبيرة في المنطقة ومتورطة بمجازر لا حصر لها ولها دور في احدات تفجير برجي التجارة في نيويورك ولها برنامج نووي ومليشياتها تسرح وتمرح في العالم. لكن هذا الغرب المنافق يوجه سلاحه الاعلامي نحو حركة طالبان رغم ان هذه الحركة لم تفعل واحد بالمية مما تفعلها ايران من استهتار بحقوق الانسان وابادة طائفة السنة في العراق وسوريا واليمن واحداث مجاعة في لبنان.