سياسة عربية

مسؤول عسكري قطري يعلق على أزمة خاشقجي.. هكذا وصفها

توقع المسؤول العسكري القطري أن "تؤدي هذه الأزمة إلى تغيرات محتملة على مستوى منطقة الخليج ككل"- صحيفة أكشام
توقع المسؤول العسكري القطري أن "تؤدي هذه الأزمة إلى تغيرات محتملة على مستوى منطقة الخليج ككل"- صحيفة أكشام

علق قائد مركز الدراسات الاستراتيجية في قطر اللواء الركن حمد بن محمد المري الخميس، على أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

وقال المري خلال مشاركته في "مؤتمر إسطنبول الأمني" إن "أزمة خاشقجي تخطت كونها قضية جنائية لتصبح سياسية"، واصفا عملية القتل بأنها تمت "بطريقة بشعة وغير إنسانية، وكشفت عن أبعاد استراتيجية".


ورأى المري أن "هناك إمكانية لوجود ارتباط وتداخل بينها وبين الأزمة الخليجية"، مضيفا أن "أزمة خاشقجي التي أيقظت الضمير العالمي تخطت كونها قضية جنائية، لتصبح قضية سياسية ورأي عام في معظم عواصم الدول العالمية".

 

اقرأ أيضا: مصدر تركي: توصلنا لنتائج بأن جثة خاشقجي تمت إذابتها بالكامل


وتوقع المسؤول العسكري القطري أن "تؤدي هذه الأزمة إلى تغيرات محتملة على مستوى منطقة الخليج ككل، وقد تكون إيجابية إذا أدرك المعنيون الرسالة بمعناها الصحيح، وقاموا بمراجعة أنفسهم وتصحيح أخطائهم"، على حد قوله.


يشار إلى أن السلطات السعودية أقرت بمقتل خاشقجي داخل القنصلية إثر "شجار"، بعدما تراجعت عن روايتها الأولى التي قالت فيها إنه خرج من القنصلية بعد وقت قصير من مراجعته لها، وتطورت الحادثة لتصبح قضية رأي عام عالمية.

التعليقات (0)