سياسة عربية

محافظ السويس: صدرنا الكلاب الضالة للخارج وللجيش (فيديو)

تكررت خرجات اللواء أحمد الهياتمي بتصريحات مثيرة للجدل - غوغل
تكررت خرجات اللواء أحمد الهياتمي بتصريحات مثيرة للجدل - غوغل
كشف محافظ السويس، اللواء أحمد الهياتمي، النقاب عن أن 90 في المئة من الكلاب الضالة (كلاب الشوارع) بالسويس لم تعد موجودة، وأنه تم تجمعيها في جبال بمناطق صحراوية، وصارت "جاهزة للبيع"، مضيفا: "أعدمنا كلبا واحدا فقط ثبت أنه مجرم، وحاول يعض"، على حد قوله.

وأكد المحافظ، في تصريحات بمناسبة عامة أخيرا، قيامه بتصدير عدد من الكلاب إلى المؤسسة العسكرية، لاستغلالها في بعض الأعمال، موضحا أن المحافظة تشجع من يقوم بتجميع الكلاب في الصحراء، وتصديرها.

وأضاف - في تصريحات بمقطع فيديو، تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي - أن هذا المشروع الجديد الذي تقوم به المحافظة، يستهدف تجميع الكلاب "الضالة"، بمراكز تجمع في الصحراء، بهدف تصديرها إلى القوات المسلحة والخارج، مشيرا إلى أن الأموال العائدة من بيع هذه الكلاب ستعود إلى القائمين على المشروع.

ولم تتبين خلفيات تصريح المحافظ، ولا السياق العام الذي كان يتحدث فيه، لكن إصراره على تأكيد فكرة تجميع الكلاب الضالة بغرض التصدير للخارج، وللجيش المصري، مقابل عوائد مالية، أثار دهشة كثيرين، وسخرية البعض ممن استدلوا بها على أنها تعبر عن طريقة تفكير غير واقعية لمحافظ جاء من المؤسسة العسكرية، في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة طاحنة تتمثل في ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه إلى أرقام فلكية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يصرح فيها اللواء الهياتمي بتصريحات مثيرة للجدل، فهو صاحب التصريحات الشهيرة التي قال فيها: "لو إسرائيل ضربت علينا "نووي" هترجع الرياح الشمالية الغربية "النووي" عليها تاني"!.


التعليقات (1)
واحد من الناس....محافظ من الجيش فماذا ننتظر منه؟؟؟
الأربعاء، 09-03-2016 06:31 ص
.. الا المزيد من البلاهة و العته المغولي.... الغفر لا يصلحوا لادارة دولة