سياسة عربية

مقتل جندي مصري وإصابة 2 آخرين في انفجار عبوة ناسفة بسيناء

أشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج - أرشيفية
أشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج - أرشيفية
قتل جندي مصري، وأصيب آخران، الثلاثاء، في انفجار عبوة ناسفة، استهدفت قوة عسكرية، في سيناء، شمال شرقي البلاد، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، مفضلا عدم ذكر هويته، إن "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور قوة راجلة من الجيش، قرب موقع "كرم القواديس"، ما أسفر عن مقتل جندي، وإصابة اثنين آخرين".

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فرضت قوات الأمن، طوقا أمنيا بمحيط موقع الحادث، وتجري تمشيطا للمنطقة تحسبا لوجود عبوات أخرى.

وتبنت جماعة "ولاية سيناء"، المبايعة لتنظيم الدولة، الثلاثاء، استهداف قوة عسكرية، قرب منطقة "كرم القواديس"، جنوبي مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق).

وقال بيان تداوله أنصارها، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "ولاية سيناء" تبنت "استهداف قوة من الجيش بعبوة ناسفة قرب كمين (حاجز أمني) في منطقة كرم القواديس، جنوب الشيخ زويد".


وينشط في شمال سيناء، عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعته لتنظيم الدولة، وتغيير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب العناصر المسلحة، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهمهم، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء.
التعليقات (0)